اخبار السياسه بنزين وكهرباء وغاز ومترو.. الحكومة ترفع الأسعار في "الإجازة"

اخبار السياسه بنزين وكهرباء وغاز ومترو.. الحكومة ترفع الأسعار في "الإجازة"
اخبار السياسه بنزين وكهرباء وغاز ومترو.. الحكومة ترفع الأسعار في "الإجازة"

تزامن إعلان الحكومة عن قراراتها برفع الأسعار، مع يوم يستعد فيه المصريون لقضاء إجازة قصيرة، ليستيقظوا في صباحها على أخبار زيادة أسعار الوقود والكهرباء.

ليلة الإجازة الأسبوعية "الخميس"، كان لها حظ وافر من إعلان الحكومة عن قرارات زيادة أسعار الكهرباء وتذكرة مترو الأنفاق، ففي الخميس 3 يوليو 2014، أعلنت وزارة الكهرباء الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، التي سيتم حساب المصريين عليها، سواء للقطاع المنزلي أو التجاري، متضمنة زيادة تقدر بنحو 20% تقريبا.

أما زيادة سعر تذكرة المترو لجنيهين و150 قرشا للأنصاف وجنيه لذوي الاحتياجات الخاصة، أُعلنت مساء الخميس 23 مارس 2017، على أن يُنفذ القرار صبيحة الجمعة الذي يشهد تدفقا قليلا من المواطنين على عربات مترو الأنفاق بفعل "الإجازة".

واليوم الخميس، الذي تزامن مع إجازة "30 يونيو"، أقر مجلس الوزراء زيادة أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي اعتبارا من اليوم.

وكان ليوم "الجمعة"، نصيب من قرارات الحكومة، ففي 4 يوليو 2014، أقرت الحكومة أول زيادة على المنتجات البترولية كبداية لخطة خفض الدعم، ثم عادت لتكرر الأمر ذاته في يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر 2016، لتقر قائمة الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية السارية بعد زيادتها للمرة الثانية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى