اخبار السياسه رئيس "النقض": من حق "عمارة" الطعن على قرار تعييني.. وتواصلت معه

اخبار السياسه رئيس "النقض": من حق "عمارة" الطعن على قرار تعييني.. وتواصلت معه
اخبار السياسه رئيس "النقض": من حق "عمارة" الطعن على قرار تعييني.. وتواصلت معه

قال المستشار مجدي أبوالعلا رئيس محكمة النقض، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، في أول تصريحات صحفية له، لـ"الوطن"، إنه أجرى اتصالا بالمستشار أنس عمارة، الذي تم تخطيه في التعيين رغم أقدميته المطلقة، نظرا لتطبيق قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية رقم 13 لسنة 2017، أعرب خلاله عن تقديره لـ"عمارة"، باعتباره أحد شيوخ القضاء، ونظرا لأنه أكبر منه سنا.

وأضاف "أبو العلا"، الذي سيظل في موقعه رئيسا للنقض لمدة عامين، أنه حريص على التواصل مع وسائل الإعلام، مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في التوعية، كما أنه سيعمل على النهوض بمنظومة القضاء، وتطوير العمل في جميع درجات التقاضي، بدءا من النيابة العامة وحتى محكمة النقض.

وردا على إمكانية لجوء"عمارة" إلى الطعن على قرار تخطيه في التعيين، أمام دائرة طلبات رجال القضاء، والدفع بعدم دستورية قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية، قال "أبوالعلا": "هذا حقه ولا يمكن أن أصادر عليه في اللجوء للقضاء، لكن هذا لن يمنعني من التواصل معه، والعمل داخل مجلس القضاء الأعلى كفريق واحد، هدفه أولا وأخيرا النهوض بالقضاء".

وكان المستشار مجدي أبوالعلا أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب تعيينه رئيسا لمحكمة النقض، اعتبارا من أول يوليو الجاري، خلفا للمستشار مصطفى شفيق الذي أحُيل للتقاعد في 30 يونيو لبلوغه السن القانونية للمعاش، والمحددة بـ 70 عاما، ليصبح "أبو العلا" أول رئيس لـ"النقض" لا تطبق عليه قاعدة الأقدمية المطلقة في تولي رئاسة المحكمة ومجلس القضاء، أعمالا لتعديلات قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية، والذي يعطي رئيس الجمهورية الحق في تعيين واحد من بين أقدم 3 قضاة يرشحهم مجلس القضاء الأعلى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى