اخبار السياسه "قابيل" يلجأ لخبير ألماني لحل أزمة استراتيجية "صناعية السيارات"

اخبار السياسه "قابيل" يلجأ لخبير ألماني لحل أزمة استراتيجية "صناعية السيارات"
اخبار السياسه "قابيل" يلجأ لخبير ألماني لحل أزمة استراتيجية "صناعية السيارات"

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة بصدد التعاقد مع خبير ألماني متخصص في صياغة استراتيجية صناعة السيارات.

وقال الوزير في بيان، اليوم، إن الخبير الألماني شارك في وضع استراتيجيات مماثلة في جنوب أفريقيا والمغرب، وأن الوزارة تهدف إلي الاستفادة من خبراته في الاستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات والصناعات المغذية لها والتي تستهدف الوزارة إصدارها لإقامة صناعة سيارات حقيقية في مصر قائمة على الإنتاج وليس التجميع، لافتًا إلى هناك عدد من كبرى الشركات العالمية المنتجة للسيارات تترقب إصدار الاستراتيجية لاتخاذ قرار الاستثمار في هذا القطاع الاستراتيجي.

وشهدت استراتيجية صناعة السيارات خلافات حادة بين منتجي السيارات بعد اعتبار البعض أنها ستؤدي إلي خلق كيانات احتكارية، وسيطرة شركتين فقط على السوق، فيما تواجه الاستراتيجية "المعلقة" داخل مجلس النواب اعتراضا واضحا من جانب دول الاتحاد الأوربي، لكونها ستضع عراقيل تتمثل في أعباء ضريبية أمام السيارات الأوروبية التي من المفترض أن تدخل السوق المصرية دون رسوم جمركية بحلول العام 2019، وفقا لاتفاقية التجارة مع الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير خلال مشاركته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير إن التعاون والتنسيق المستمر والبناء بين الوزارة ولجنة الصناعة بمجلس النواب ساهم في اصدار عدد من القوانين الداعمة للصناعة الوطنية والتي ساهمت في تعديل منظومة التشريعات القديمة وإزالة الحواجز والعراقيل التي تعطل مسيرة الصناعة المحلية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى