اخبار السياسه من "حلوان" لـ"الدائري".. أبرز الحوادث الإرهابية لاستهداف سيارات الشرطة

اخبار السياسه من "حلوان" لـ"الدائري".. أبرز الحوادث الإرهابية لاستهداف سيارات الشرطة
اخبار السياسه من "حلوان" لـ"الدائري".. أبرز الحوادث الإرهابية لاستهداف سيارات الشرطة

لم تحتج العناصر المسلحة إلى أكثر من دقيقتين، لتطلق وابلًا من الرصاص على سيارة للشرطة أعلى محور 26 يوليو بمنطقة كرداسة، ليسفر الهجوم الذي وقع في تمام العاشرة مساء اليوم، عن إصابة شخصين أحدهما مدني والآخر فرد أمن، فيما تكثف الشرطة من بحثها لضبط الجناة، الذين استخدموا سيارة "ميكروباص" في هجومهم.

الهجوم على سيارات الشرطة بدلًا من الكمائن، استراتيجية جديدة بدأ الإرهابيون في تنفيذها خلال السنوات الماضية، وترصد "الوطن" في التقرير التالي، أبرز حوادث استهداف سيارات الشرطة، من قبل إرهابيين.

- حافلة شرطة في الشرقية:

أدى هجوم إرهابي، شنه مسلحون في مايو 2015، إلى استشهاد أحمد سعيد محمد، خفير من قوة مديرية أمن الشرقية، وذلك بعد أن تم نقله لمستشفى الأحرار على خلفية إصابته، بعد أن أطلق 6 مسلحين ملثمين وابلًا من الأعيرة النارية على الحالفة الشرطية بطريق "بلبيس - الزقازيق".

- سيارة ترحيلات في الفيوم:

تحقيق عاجل فتحته وزارة الداخلية، في أغسطس عام 2015، حول حادث تعرض سيارة ترحيلات الوادي الجديد لإطلاق نار وهجوم إرهابي، بالفيوم أثناء ترحيل عدد من المساجين من سجن الوادي الجديد إلى سجن الفيوم، ما أدى إلى استشهاد رقيب شرطة بإدارة الترحيلات بمديرية أمن الوادي الجديد.

- سيارة مباحث حلوان:

يوم الأحد 8 مايو 2016، أكد مسؤول مركز الإعلام الأمني، بوزارة الداخلية، بأنّه في الساعات الأولى من الصباح، وأثناء قيام قوة أمنيّة من مباحث قسم شرطة حلوان، بملابس مدنية، بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، سيارة المأمورية، ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

الهجوم الأعنف، على سيارة شرطة، أسفر عن استشهاد كلٍ من نقيب محمد محمد حامد، وأمين الشرطة عادل مصطفى محمد، وأمين الشرطة أحمد حامد محمود، وأمين الشرطة علاء عيد حسين، وأمين الشرطة صابر أبو ناب أحمد، وأمين الشرطة أحمد مرزوق تمام، وأمين الشرطة داوود عزيز فرج، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم عبد اللاه.

- سيارة أمن مركزي في المعادي:

وفي يونيو الماضي، وقع هجوم آخر، عندما أطلق مجهولون النار على سيارة أمن مركزى، بالقرب من كارفور المعادى، على طريق "الأوتوستراد"، ما أسفر عن استشهاد ضابط شرطة، وإصابة آخر، و3 مجندين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى