اخبار السياسه وزير الرياضة: الشباب تعرض لجرعة عنيفة من التغيرات السياسية بعد الثورة

اخبار السياسه وزير الرياضة: الشباب تعرض لجرعة عنيفة من التغيرات السياسية بعد الثورة
اخبار السياسه وزير الرياضة: الشباب تعرض لجرعة عنيفة من التغيرات السياسية بعد الثورة

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اليوم، إن الشباب المصري تعرض لجرعة عنيفة وقوية من التغيرات السياسية بعد اندلاع ثورة يناير جعلته أكثر ميلا للوظائف الحكومية.

 وأضاف عبد العزيز، في مؤتمر الشباب والتوظيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الشباب عقد مقارنات بين العمل في القطاع الخاص ونظيره الحكومي فكانت النتيجة لصالح العمل الحكومي، من وجهة نظر الشباب، خاصة أن الأجور الحكومية تضاعفت خلال السنوات السبع الماضية ثلاث مرات مقارنة بالفترة التي سبقت ثورة يناير، مؤكدا أن الشباب المصري عزف عن العمل في قطاعي الصناعة والزراعة مفضلا العمل في قطاعي التجارة والإدارة نظرا للمكسب السريع.

وأوضح وزير الشباب، أن نسبة البطالة في مصر تتراوح بين 12-13%، وأنه لدينا مشكلة في السبع السنوات الماضية بسبب التغيرات السياسية، التي جعلت الشباب يفكر في الوظائف الحكومية، نظرا للآمان الوظيفي، ومرتبات الحكومة التي تضاعفت 3 مرات بعد الثورة.

وتابع الوزير:" الشباب ببيحب العمل في التجارة والإدارة ويبعد عن الصناعة والزراعة نظرا للمشاقة"، مؤكدا أنه لا نهضة للأمم بدون العمل في الزراعة والإنتاج، وأنه لابد من تغيير الثقافة.

وأوضح: "نظرا لغياب الحوار مع الشباب أاصبحت الإارداة غير موجودة، جيلنا تربي وجدانيا على قيم عبر قنوات محددة ومراقبة فتربينا على أن السلم يصعد خطوة خطوة ودرجة درجة والصبر على العمل وكانت الثقافة والدراما التليفزيونية دور كبير في تكوين الوجدان".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى