اخبار السياسه أهالي ضحايا "صحراء طبرق" يستغثون بالرئيس لاستعادة جثامين ذويهم

اخبار السياسه أهالي ضحايا "صحراء طبرق" يستغثون بالرئيس لاستعادة جثامين ذويهم
اخبار السياسه أهالي ضحايا "صحراء طبرق" يستغثون بالرئيس لاستعادة جثامين ذويهم

توجه أهالي قريتي الأنصار بالقوصية وجمريس بمنفلوط، استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي، يناشدوه فيه بالتدخل السريع لاستعادة جثامين ذويهم الذين عثر عليهم الهلال الأحمر الليبي منذ عدة أيام، على الحدود المصرية الليبي الشرقية.

 وذكر أهالي المتوفين، إنهم لم يجدوا أي استجابة من الجهات المعنية المتمثلة في وزارة الخارجية أو وزارة القوى العاملة والهجرة وغيرها، كي يطمئنوهم على سير الإجراءات خصوصا بعد إعلان الهلال الأحمر الليبي دفن بعض الجثث بمدينة طبرق، في مقابر المجهولين والصدقات لعدم توافر ثلاجات حفظ الموتى لديهم وضعف الإمكانات الطبية بالمدينة، وظروف المنطقة السيئة بسبب القتال، وعدم استقرار المنطقة أمنيا.

وطالب الأهالي بأخذ عينات من الحامض النووي من الجثامين التي دفنت وتحليلها للتوصل إليهم، ومحاولة إعادتهم لأرض الوطن ليدفن كل منهم في بلده.

كان قد لقي كلا من "أحمد جمعة كامل"، (19 عاما - حاصل على دبلوم صنايع - مقيم بقرية الأنصار التابعة لمركز القوصية) و"محمد جمال عبدالتواب" (16 عاما - طالب - مقيم بقرية جمريس التابعة لمركز منفلوط)، مصرعهما من بين 48 مهاجرا مصريا عثر على جثثهم الهلال الأحمر الليبي في الصحراء جنوبا عند بوابة 200 بالقرب من وادي علي داخل منطقة الرمال، في أثناء محاولتهم الوصول إلى ليبيا بطرق غير شرعية للعمل هناك، ودفنوا في مقبرة مجهولي الهوية غرب طبرق.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى