أخبار عاجلة
ألعاب القوى يكرم مصطفى عمرو نجم الجلة -

اخبار السياسه قائد القوات البحرية: تحرص علي العمل مع الشركاء الدوليين

اخبار السياسه قائد القوات البحرية: تحرص علي العمل مع الشركاء الدوليين
اخبار السياسه قائد القوات البحرية: القوات المسلحة تحرص علي العمل مع الشركاء الدوليين

أعرب الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، في بداية كلمته بالمؤتمر الـ17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندي، عن امتنانه مرحبا بحضور قادة القوات الجوية للدول المشاركة، قائلا "أنقل لكم تحيات السيد الفريق أول صدقى صبحى  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وتحيات السيد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب ".

وأضاف أنه لمن دواعي الشرف والسرور أن أكون مضيفاً للاجتماع الـ 17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندي.

وقال إن المؤتمرات الهيدروجرافية تعتبر من الأهمية، أن تحسن التفاعل والاتصال بين المجتمع الهيدروجرافي وتتيح الفرصة للنقاش والتفاعل واللقاء وجهاً لوجهبدلا من التواصل عبر البريد الإلكترونى أو الهاتف.

وتابع "كما تعلمون جيداً هذه الاجتماعات تعتبر فرصة عظيمة أيضاً للمجتمعات الهيدروجرافية لتتفاعل مع الجهات العاملة فى المجال والهيئات الحكومية المهتمة بالمجال للمساهمة فى بناء القدراتوتوحيد المفهوم المشترك للقضايا الإقليمية".

وأضاف الأمر الذى يساعدنا جميعاً على العمل المشتركلتحقيق مكتسبات عظيمة فى مجال سلامة الملاحة البحرية كما أنها فرصة جيدة  لنرى ونتعلم الجديد من أحدث المعدات والبرامج ونشاهد عروض تقديمية حول أحدث الأساليب العلمية ومدى التقدم فى المجالوالإستفادة من الخبرات المكتسبة.

تأسست شعبة المساحة البحرية المصرية عام 1920 وتعتبر من أقدم المكاتب الهيدروجرافية فى المنطقة وتم إنشاؤها فى الأصل بغرض دعم الأسطول البحرى المصرى تابعاً للتسلسل القيادى للقوات البحرية المصرية.

وتطورت شعبة المساحة البحرية المصرية بشكل ملحوظ عبر السنينلتصبح أحد أكبر المشاركين ذوى الدور الرائد فى مجال الهيدروجرافيا وتقدم الخدمات الهيدروجرافية للقطاعين العسكرى والمدنى  فنحن نؤمن وبقوة أن بناء قدرة قوية لشعبة المساحة البحرية المصرية هو جزء هام من خطة تحول القوات البحرية المصرية إلى بناء قدرات قوات بحرية تعمل فى المياه العميقة (Blue Water Navy)

وأضاف قائد القوات البحرية، كما أود أن ألقى الضوء على التقدم الكبير  الذى حققته شعبة المساحة البحرية (المكتب الهيدروجرافى الوطنى)  بخطى متزامنة مع التطوير الأمر الذى أهل مصر لتنتج خرائط مصرية دقيقة ومتناسقة وذات إعتمادية وذات دقة عالية  تحت مظلة منظمة الهيدروجرافيا الدولية IHO) .

وأردف أن للمساهمة فى الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية وكجزء من خطة مصر الطموحة لتنمية محور قناة  قامت شعبة المساحة البحرية  بإنتاج خرائط إلكترونية وخرائط ورقية لخدمة حركة السفن التجارية العالمية المبحرة فى الخطوط الملاحية لقناة .

واستطرد قائلا، لقد تم بذل الجهد فى تخطيط وتنفيذ وتحديد أولويات أعمال المسح الهيدروجرافى للمياه المصرية  ونجحت تلك الجهود فى تغطية جميع الموانئ المصرية وطرق الإقتراب لها  والواقعةعلى طول الساحل المصرى بالبحرين المتوسط والأحمر بخرائط إلكترونية ذات إعتمادية  

وتابع، "إننا نتطلع إلى إجتماع مثمرونشجع المشاركين على تحقيق أقصى إستفادة من الفرص المتاحة وعدم التقيد فليس هناك حكر على الأفكار الجيدة ونحن نثمن بصدق قوة مشاركة المعلومات بين أعضاء منظمة الهيدروجرافيا الدولية".

وتمنى قائد القوات البحرية النجاح لهذا الاجتماع، وأن يحقق الأهداف المرجوه منه.  إن هذا الحدث الهام يحظى بالدعم الكامل من القيادة العامة للقوات المسلحة التى تحرص دوماً على دعم العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق الهدف الإستراتيجى المصرى فى توفير مجال بحرى آمن للملاحة البحرية العالمية

واختتم كلمته قائلا، "أود أن أنتهز هذه الفرصة لأعرب عن عميق شكرى وتقديرى للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندىوجميع الأطراف المعنية، أتمنى إستمرار وإزدهار العلاقات الجيدة والتعاون المثمر مع المجتمع الهيدروجرافى على مر السنوات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حضور المتهمين بقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق لـ"جنايات الجيزة"
التالى اخبار السياسه الكرملين: المعلومات حول مقتل البغدادي "متضاربة"