أخبار عاجلة

اخبار السياسه لـ"": استغلوا مشروع محطة الضبعة النووية بطريقة مثالية

اخبار السياسه لـ"": استغلوا مشروع محطة الضبعة النووية بطريقة مثالية
اخبار السياسه السيسي لـ"الحكومة": استغلوا مشروع محطة الضبعة النووية بطريقة مثالية

ترأس الرئيس عبدالفتاح ، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وذلك بكامل هيئته، التي تضم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، والسفير سامح شكري وزير الخارجية، والمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والدكتور محمد شاكر الكهرباء.

وحضر الاجتماع أيضا، خالد فهمي وزير البيئة، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عمرو الجارحي وزير المالية، الدكتور خالد عبدالغفار العالي والبحث العلمي، هالة السعيد وزيرة التخطيط إضافة إلى رئيس المخابرات العامة، والقائم بأعمال رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، رئيس هيئة الطاقة الذرية، ومدير مشروع المحطة النووية بالضبعة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استعرض الاستراتيجيات والآليات التي تنفذها هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وآخر المستجدات بالنسبة للمفاوضات الخاصة بمشروع إنشاء وتشغيل المحطة النووية لتوليد الكهرباء بمدينة الضبعة في مطروح.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع شهد بحث سبل تطوير الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، في ضوء ما تساهم به في توفير الطاقة اللازمة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مدار العقود المقبلة، لا سيما وأن الطاقة النووية تعد أحد المصادر المهمة لسد الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية، نظرا لتنافسيتها الاقتصادية العالية، وما تمثله من طاقة نظيفة تساعد على تقليل انبعاثات الكربون والتصدي لظاهرة الاحتباس الحراري، ومساهمتها في الحفاظ على الموارد الطبيعية غير المتجددة من البترول والغاز الطبيعي، اللذين يتم استخدامهما كمادة خام لا بديل عنها في الصناعات البتروكيميائية والأسمدة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس عبدالفتاح أكد خلال الاجتماع، ضرورة تعظيم الاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، في ضوء مساهماتها المتزايدة في مجالات مختلفة مثل الصناعة والزراعة والطب، إلى جانب توليد الكهرباء.

وأكد ، أهمية تحقيق الاستغلال الأمثل لمشروع إنشاء المحطة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية في الضبعة، لتوطين التكنولوجيا وتطوير التصنيع المحلي، وتعزيز البحث العلمي في هذا المجال الحيوي، فضلا عن إيلاء الاهتمام اللازم لتأهيل الكوادر المصرية التي ستعمل في المشروع، وفقا لأعلى المستويات العالمية وتوفير التدريب اللازم لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أحمد مراد يحلل «ثلاثية محفوظ» في ثاني حلقات «ليل داخلي» على «إينرجي»
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد