اخبار السياسه وزير الصناعة: مصر ستشارك في اجتماع منظمة التجارة العالمية

اخبار السياسه وزير الصناعة: مصر ستشارك في اجتماع منظمة التجارة العالمية
اخبار السياسه وزير الصناعة: مصر ستشارك في اجتماع منظمة التجارة العالمية

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مصر ستشارك في الاجتماع الوزاري المقبل لمنظمة التجارة العالمية، والذي تستضيفه العاصمة الأرجنتينية بيونس إيرس نهاية هذا العام، مشيراً إلى التزام مصر وبقية الدول النامية بتعزيز دور منظمة التجارة العالمية ومهمتها في الحفاظ على النظام التجاري متعدد الأطراف، كما تلتزم بقواعد المنظمة وبتطبيق آليات وقواعد السوق الحر.

وأكد قابيل ضرورة التزام الدول المتقدمة بتحمل مسؤولياتها في المضي قدماً لتحقيق أهداف ومقاصد قرارات منظمة التجارة العالمية بطريقة عادلة ومُحققِة للتنمية، مشيراً إلى "أهمية مواصلة التركيز على كافة الجوانب المؤدية إلى المشاركة والتنمية ومواجهة التوجهات الحمائية والانعزالية، التي أطلت برأسها مرة أخرى في بعض بقاع العالم، والتي لن تؤثر فقط على الاقتصاديات الصغيرة ومتوسطة الحجم، بل ستضع النظام التجاري الدولي في وضع بالغ الصعوبة".

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير، التي ألقاها خلال فعاليات مُنتدى الأعمال المصري الأرجنتيني، والذي عقد بحضور مارتا جابريلا ميتشيتي، نائبة الرئيس الأرجنتيني وبمشاركة عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال بكلا البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى