اخبار السياسه مصادر بـ"الكسب": "موظفة المالية" رفضت التصالح قبل إحالتها لـ"الجنايات"

اخبار السياسه مصادر بـ"الكسب": "موظفة المالية" رفضت التصالح قبل إحالتها لـ"الجنايات"
اخبار السياسه مصادر بـ"الكسب": "موظفة المالية" رفضت التصالح قبل إحالتها لـ"الجنايات"

قال مصدر قضائي، إن المتهمة هدى أحمد حسين مدير حسابات في الإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر، ومندوبة وزارة المالية، و6 آخرين محالين إلى محكمة الجنايات، بتهمة تحقيق كسب غير مشروع قيمته 331 مليون جنيه، رفضوا التصالح في القضية وسداد المبلغ قبل صدور قرار بإحالتهم إلى المحاكمة.

وكشف المصدر القضائي، لـ"الوطن"، أن جهاز الكسب غير المشروع عرض على المتهمة هدى أحمد حسين في أثناء التحقيقات، سداد المبلغ الذي حققته بطريق غير مشروعة، وقيمته 331 مليون جنيه، إلا أنها عجزت عن السداد,

وأكد المصدر، أن المتهمة صرفت المبالغ التي تحصلت عليها بطريق غير مشروعة، واشترت سيارات ومنازل فارهة ومشغولات ذهبية، موضحا أنه بناء على رفضها سداد 331 مليون جنيه قيمة الكسب غير المشروع، صدر قرار جهاز الكسب بإحالتها إلى محكمة الجنايات.

ولفت المصدر، إلى أنه من المتوقع ألا تتقدم مندوبة وزارة المالية بطلب تصالح خلال المحاكمة، وأنه وفقا لقانون الكسب غير المشروع، فإنه في مرحلة المحاكمة، يجوز للمتهم تقديم طلب تصالح أمام المحكمة، برد جميع ما تحصل عليه المتهم من كسب غير مشروع، فضلا عن سداد مثل قيمته، وفي هذه الحالة، سيكون مطلوبا من المتهمة سداد 700 مليون جنيه، وهو مبلغ يصعب عليها سداده لعجزها عن تسديد قيمة الكسب الأصلي، وهو 331 مليون جنيه.

كانت هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، أحالت هدى أحمد حسين مدير حسابات بالإدارة التعليمية في 6 أكتوبر، ومندوبة وزارة المالية، و6 آخرين إلى محكمة الجنايات، بتهمة تحقيق كسب غير مشروع بما قيمته 331 مليونا و224 ألفا و220 جنيها، ناتج عن ارتكاب جرائم الاستيلاء على المال العام والتزوير، والإضرار العمدي بأموال الدولة المخصصة للإدارة التعليمية بـ6 أكتوبر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى