اخبار السياسه وزير الخارجية السعودي: إيران ترعى الإرهاب وتؤجج خطاب الكراهية

اخبار السياسه وزير الخارجية السعودي: إيران ترعى الإرهاب وتؤجج خطاب الكراهية
اخبار السياسه وزير الخارجية السعودي: إيران ترعى الإرهاب وتؤجج خطاب الكراهية

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن إيران ترعى الإرهاب وتؤجج خطاب الكراهية، مشيرًا إلى أن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي في روما.

ودعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قطر إلى الاستجابة إلى مطالب الدول المقاطعة من أجل فتح صفحة جديدة، وفقا لـ"سكاي نيوز" الإخبارية.

وقال الجبير ردا على سؤال لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" خلال المؤتمر الصحفي "إننا نرى أن الحل يجب أن يكون داخل إطار مجلس التعاون" مشيرا إلى أن الدول العربية الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، "طرحت مبادئ ترغب في تطبيقها ويتفق حولها الجميع".

وعبر في هذا السياق عن تطلع الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة إلى استجابة الدوحة إلى مطالبها "والمبادئ التي لا خلاف حولها كي نطوي صفحة الخلاف" مؤكدا التحلي بالصبر "في انتظار التغير المرجو".

وأضاف أن كل ما "نطلبه ببساطة هو التزام الدوحة بهذه المبادئ وأن تطبقها" مؤكدا أن الدول الأربع أقدمت على هذه الخطوة "لا بهدف إلحاق الضرر" بقطر "بل على العكس" إنها قامت بذلك "عن ألم".

وعبر الجبير عن الأمل في "أن يتغلب صوت الحكمة وأن يقدم أخوتنا في قطر على فعل الصواب كي تحل منطقتنا في وضع أفضل مما هي عليه الآن".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى