اخبار السياسه بالفيديو| 5 مشاهد تلخص أحداث "جمعة الأقصى" في فلسطين

اخبار السياسه بالفيديو| 5 مشاهد تلخص أحداث "جمعة الأقصى" في فلسطين
اخبار السياسه بالفيديو| 5 مشاهد تلخص أحداث "جمعة الأقصى" في فلسطين

دعت مختلف الفصائل الفلسطينية ورجال الدين، إلى تنظيم مسيرة اليوم، الجمعة، والتوجه إلى المسجد الأقصى، للإعراب عن رفضهم لوضع البوابات الإلكترونية ومحاولات فرض واقع إسرائيلي جديد بالقدس والأقصى.

وترصد "الوطن" أبرز مشاهد اليوم في محيط المسجد الأقصى:

- صلاة الجمعة

أدى الفلسطينيون صلاة الجمعة خارج المسجد الأقصى، في شارع صلاح الدين وكان المصلون يزيد عددهم عن 10 آلاف مصل.

- تفريق المصلين بالغاز

وعقب انتهاء الصلاة، قامت القوات الإسرائيلية بتفريق المُصلين، وعملت على إخلاء المنطقة من أي عربي، باستخدام قنابل الصوت والغاز المُسيل للدموع لتفريق المُصلين، وذلك بعد زيادة أعداد الجنود في المنطقة خاصة في شارع صلاح الدين وعلى أبواب البلدة القديمة.

- تصاعد الإشتباكات في محيط الأقصى:

تصاعدت الإشتباكات بين الفلسطنيين والجيش الإسرائيلي في محيط الأقصى، حيث أطلقت قوات الاحتلال، التي وضعت في حالة تأهب، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت على الفلسطينيين.

- استشهاد 3 شبان:

استشهد 3 شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية، وأصيب 3 من الجيش الإسرائيلي بعد اشتباك في إحدى باحات المسجد الأقصى في القدس.

- فلسطينيون يحاولون إخراج شهيد "الطور":

حاول المواطنون الفلسطينيون إخراج الشهيد الفلسطيني اليوم، من مستشفى تحاصره قوات الاحتلال، بعد الإشتباكات العنيفة في محيط القدس.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى