اخبار السياسه دبلوماسي مصري: ملتزمون ببناء قدرات الكوادر الإثيوبية في كل المجالات

اخبار السياسه دبلوماسي مصري: ملتزمون ببناء قدرات الكوادر الإثيوبية في كل المجالات
اخبار السياسه دبلوماسي مصري: ملتزمون ببناء قدرات الكوادر الإثيوبية في كل المجالات

قال السفير أبو بكر حفني، سفير مصر في إثيوبيا ومندوب مصر الدائم لدى الاتحاد الإفريقي، اليوم، إنه في إطار دعم علاقات التعاون بين مصر وإثيوبيا في مختلف المجالات وعلى رأسها التعاون في مجال الصحة، يقوم الدكتور مجدي يعقوب حاليا بزيارة إلي إثيوبيا على رأس طاقم طبي مكون من 27 طبيبا لإجراء عدد كبير من جراحات القلب للمواطنين غير القادرين من الإثيوبيين.

يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر بين جمعية الدكتور مجدي يعقوب للقلب والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية ومركز القلب الإثيوبي.

وأوضح حفني، أن الزيارة التي بدأت في 20 يوليو الجاري وتستمر لمدة 6 أيام هى الرابعة من نوعها منذ بدء التعاون بين مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في 2014، مضيفا أن السفارة نظمت مؤتمراً صحفياً على هامش الزيارة شارك فيه الدكتور مجدي يعقوب ومدير مركز القلب الإثيوبي الدكتور بيلاي أبيجاز.

واستعرض الدبلوماسي، خلال المؤتمر الصحفي، الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمساندة الأشقاء في إثيوبيا في مختلف المجالات التنموية خاصة في مجالات الصحة، بالإضافة إلى التعاون القائم مع مركز القلب الإثيوبي، إذ أنشأت مصر مركزاً لغسيل الكلى وجناحاً لإجراء جراحات الجهاز الهضمي بالمناظير بمستشفي سان بول العليمي، أكبر مستشفى تعليمي في إثيوبيا.

وأكد حفني، التزام مصر ببناء قدرات الكوادر الإثيوبية في مختلف المجالات، وأن تلك الجهود ستصب دون شك في تعزيز الثقة بين الجانبين، وتطوير العلاقات على المستوي الإنساني بين شعبي مصر وإثيوبيا، مشيرا إلى أن مصر ستستمر في بحث كافة السبل لتطوير علاقات التعاون بين البلدين بما يسهم في تحقيق المنفعة المشتركة لشعبي البلدين.

من جانبه، أكد الدكتور مجدي يعقوب التزام مؤسسة مجدي يعقوب باستمرار التعاون مع الحكومة المصرية من خلال إيفاد البعثات الطبية لإجراء الجراحات للمواطنين الإثيوبيين غير القادرين أو من خلال تدريب الكوادر الإثيوبية أو عن طريق بحث منح أجهزة طبية جديدة للجانب الإثيوبي، موضحا أن الفريق الطبي يأمل في إجراء 75 جراحة قلب خلال فترة تواجدهم بإثيوبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى