اخبار السياسه "التصديري للحاصلات الزراعية": المستثمر لن يأتي دون مساعدة الحكومة

اخبار السياسه "التصديري للحاصلات الزراعية": المستثمر لن يأتي دون مساعدة الحكومة
اخبار السياسه "التصديري للحاصلات الزراعية": المستثمر لن يأتي دون مساعدة الحكومة

قال هاني برزي رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن المستثمر لن يأتي لحوافز ضريبية جديدة، حتى ولو كانت إعفائه لفترة طويلة، لكن يأتي بتشجيع المصنع المصري والأجنبي، ومساعدة الجهات الحكومية له على تحقيق مشروعه.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، خلال جلسة محاكاة الدولة المصرية، في المؤتمر الوطني الرابع للشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن نسبة الضرائب الموجودة حاليا 22.5% "عادلة"، ولا تحتاج الدولة إعطاء حوافز جديدة، لكن توسيع شريحة الضرائب.

وأوضح برزي، أن دول الخارج لا تعتمد على الرقم القومي في البيع والشراء، لكن على الرقم الضريبي، موضحا أن هناك أناس يدفعون إيرادات بسيطة، ويعيشون في رفاهية كبيرة، لا تتناسب مع ما يدفعونه من ضرائب.

وأكد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن الـ100 مليون مصري ثروة كبيرة لمصر، وليست عبئا كما يتصور البعض، متابعا: "رغم هذا العدد الكبير من المصريين، لكن نعاني من عدم وجود عمالة فنية جيدة".

وطالب برزي، الحكومة، بعدم استغلال بند منح الأراضي بالمجان للمستثمرين، وفقا للقانون الجديد في المناطق كافة، لكن المناطق التي تحتاج ضخ استثمارات، وتقليل نسبة البطالة بها، مثل جنوب الوادي، وليس العاشر من رمضان أو 6 أكتوبر على سبيل المثال.

ورد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، قائلا إن هذا البند في اعتبار الحكومة بالفعل، حيث سيتم التدرج في منح الأراضي من المجان حتى السعر المنخفض قليلا فالأكثر، وليس مجانا طوال الوقت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى