اخبار السياسه بالصور| "رأس سدر".. شواطئ ساحرة ضربها الإهمال

اخبار السياسه بالصور| "رأس سدر".. شواطئ ساحرة ضربها الإهمال
اخبار السياسه بالصور| "رأس سدر".. شواطئ ساحرة ضربها الإهمال

تشهد شواطئ مدينة رأس سدر حالة من الإهمال وانعدام الخدمات، على الرغم من أنها المتنفس الوحيد لمواطني المدينة وزائريها من المحافظات الأخرى.

وتشهد شواطئ "المخيم والمرح وسنبل" إقبالا كبيرا من قبل مواطني المدينة وزائريها خلال الرحلات اليومية تخلو تماما من الخدمات العامة.

"شاطئ المخيم".. يعد هذا الشاطئ من أهم الشواطئ العامة بالمدينة الذي يقبل عليه المصطافون إلا أنه يتعرض للإهمال الشديد، حيث الحمامات المتهالكة تماما بالإضافة إلى القمامة والصخور التي تكسو الشاطئ.

يقول نادر إبراهيم أحد الزائرين للمدينة، إن مدينة رأس سدر تتميز بالمناخ الرائع ونظافة مياهها ولكن لا يوجد أي خدمات على الشاطئ المخيم حيث لا يوجد شماسي ولا كراسي للجلوس بالاضافة إلى افتقاده تماما للحمامات.

وأضاف أنه وأصدقاؤه يفضلون زيارة المدينة خلال الإجازة الأسبوعية والعطلات الرسمية ولكن على مدار الزيارات العديدة التي يقومون بها للمدينة لم يجدوا أي تحسن في الخدمات الخاصة بالشواطئ العامة.

وقال محمود عبدالله أحد زائري المدينة: "نحن نعاني من عدم توافر مياه الشرب بشواطئ المدينة"، لافتا إلى أنه لابد من السماح للشباب بإقامة مشروعات صغيرة لبيع مياه الشرب وغيرها للمواطنين على الشاطئ بالإضافة إلى عدم الاهتمام بإقامة حمامات ودش للاغتسال عقب نزول البحر، على الرغم من المناظر الطبيعية الخلابة والممتعة التي تتمتع بها المدينة.

وقالت إيمان السيد من سكان المدينة، إن شاطئ المخيم غير آمن للأطفال، حيث إن القمامة توجد في كل مكان به بالإضافة إلى انتشار الأعشاب الشوكية والصخور وبعض الحفر الخرسانية التي من الممكن أن تشكل خطرًا على حياة الأطفال، مطالبة بتوفير خدمات وحمامات ومنقذين للشاطئ ووضع علامات إرشادية لتوعية المواطنين ووضع صناديق القمامة.

ومن جانبه قال اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تضم أكثر من 3 شواطئ عامة تم طرح ثلاثة منهم في مزايدة علنية، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتطويرها وتزويدها بكافة الخدمات، لافتا إلى أنه سيتم إعادة تأهيل الشواطئ خلال الخطة الاستثمارية الجديدة للمدينة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى