اخبار السياسه في استجابة لـ"الوطن".. تركيب رافع مياه لقرى العطش" في بلقاس بالدقهلية

اخبار السياسه في استجابة لـ"الوطن".. تركيب رافع مياه لقرى العطش" في بلقاس بالدقهلية
اخبار السياسه في استجابة لـ"الوطن".. تركيب رافع مياه لقرى العطش" في بلقاس بالدقهلية

في استجابة لـ "الوطن"، تفقد اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة بلقاس، بالدقهلية، القرى التي تعاني من نقص المياه منذ أكثر من شهر، وهي السبعة والقرى المجاورة – أبو بدوى - والجوهرى - والحاج أحسن - والسماحية الكبرى، وذلك بحضور المهندس محمد يونس، رئيس شبكة مياه الشرب والصرف الصحي.

وقرر رأفت، تركيب رافع 30 مترا في الثانية، ورافع 20 مترًا يغذي قرية السبعة كما تم المرور على قريه أبو بدوي، وقرية الحاج أحسن وأبو جوهري حيث يتم تركيب رافع 30 مترًا في الثانية رافع 20 متر يغذى الثلاث قرى.

وأعلن أنه بالنسبة لقرية السماحية الكبرى يتم عمل تغذية أخرى للقرية أمام الشارع الرئيسي 4 بوصة من الخط 500 متر وسيتم الدفع بداية من الساعة التاسعة مساء حتى تصل المياه الساعة الواحدة صباحا.

ووعد اللواء أحمد رأفت بالمرور مرة أخرى ليلا في وقت متأخر للاطمئنان على وصول المياه إلى المواطنين.

وقال الشيخ مجدي عبد العزيز، من أهالي قرية أبو بدوي، أن مواتير الرفع كانت موجودة حتى بداية الصيف ثم أخدتها شركة المياه وادعت سرقتها، حتى تمنع عنا المياه ويتم تحويلها إلى القرى التى بها مسئولين وقيادات، ولما اعترضنا جاءت لنا المواتير مرة أخرى.

وأكد أنه لا توجد أزمة في مياه الشرب ولكن لا توجد عدالة في توزيعها، بدليل أننا في أول يوم اعترضنا فيه كانت المياه تصل إلى بيتين في القرية وبعد اعتراضنا تم قطع المياه عنهم، ولم يتحرك المسئولين إلا بعد النشر.

يذكر أن أهالي 13 قرية وعزبة بالمنطقة تعاني من النقص الشديد في مياه الشرب منذ أكثر من شهر، وينقلون المياه من القرية المجاورة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى