اخبار السياسه بالفيديو| سباق نادر بين قرش أبيض وسباح عالمي

اخبار السياسه بالفيديو| سباق نادر بين قرش أبيض وسباح عالمي
اخبار السياسه بالفيديو| سباق نادر بين قرش أبيض وسباح عالمي

تسابق البطل الأوليمبي الأمريكي مايكل فيلبس مع قرش أبيض، في سابقة استثنائية نادرة، ضمن تظاهرة أسبوع القروش والتي أقيمت يوم 24 يوليو في كيب تاون، في جنوب إفريقيا.

وذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، أن السباق بين فيلبس وسمك القرش حمل عنوان "العظيم الذهبي ضد العظيم الأبيض"، إذ تنافس البطل الأولمبي والقرش الأبيض لمسافة 100 متر، وأنهى القرش السباق محتلا المرتبة الأولى بزمن قدره 36.1 ثانية، فيما قطع فيلبس المسافة بزمن قدره 38.1 ثانية، أي انهزم بفارق ثانيتين فقط.

وقبل هذا التحدي الذي حظي باهتمام إعلامي كبير منذ الإعلان عنه قبل أسابيع، قام السباح الأولمبي الأمريكي مايكل فيلبس بتحضيرات ماراثونية وخطيرة مع قرشين، حيث كان يفصله عن أنيابهما الحادة قضبان القفص الذي كان يحميه، بحسب "العربية".

وغرد "فيلبس" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "أرغب في إعادة السباق، ولكن أريد أن تكون المنافسة المقبلة في مياه دافئة"، حيث توجه مايكل فيلبس، إلى التسابق مع القرش الأبيض، معربًا عن رغبته الشديدة في التفوق على حيوان القرش الأبيض، وإثبات جدارته في السباحة.

ويعد القرش الأبيض أحد أسرع الكائنات الحية المفترسة، في حين يعدّ فيلبس الرياضي الأكثر تتويجا بالميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية برصيد 28 ميدالية، منها 23 ذهبية، 3 فضيات وبرونزيتان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى