اخبار السياسه سائحات يرتدين "الإسدال" أثناء زيارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة

اخبار السياسه سائحات يرتدين "الإسدال" أثناء زيارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة
اخبار السياسه سائحات يرتدين "الإسدال" أثناء زيارة مسجد الميناء الكبير بالغردقة

شهد مسجد الميناء الكبير بالغردقة توافد عشرات السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة المسجد في الرحلات اليومية التي تنظمها شركات السياحية للمدينة، فيما ارتدت السائحات الزي الإسلامي "الإسدال"، احتراما للمسجد.

وقال عاصم مرسي، مرشد سياحي، لـ"الوطن"، إن الرحلة تشمل زيارة مسجد الميناء الكبير وكنيسة الغردقة، وإظهار مدى التسامح بين المسلمين والمسيحيين في مصر. 

وأضاف أن السياح يتشوقون لمعرفة الأديان لذلك شرحنا لهم اختلاف مسلمي ومسيحي مصر عن باقي الشعوب الأخرى من خلال التعايش فيما بينهم وأن الثقافة الفرعونية تنظر إلى أي دين بأنه مقدس.

وأشار في نهاية الزيارة يحصل السائحين على كتيبات وأقراص مدمجة للتعريف الدين الإسلامي بمختلف اللغات.

ويتوجه إلى المسجد يوميا العشرات من السائحين والسائحات الوافدين للمنطقة من كل دول العالم من أجل زيارة هذا الصرح الإسلامي، حيث يشاهدون بناياته التي جمعت مختلف الطرازات الإسلامية لمختلف العصور وخصصت إدارة المسجد غرفة لارتداء السائحات الاسدال قبل الدخول لصحن المسجد.

وأطلقت إدارة الترجمة بالبوابة الإلكترونية بالمحافظة عدة مبادرات لتنشيط حركة السياحة بمحافظة البحر الأحمر منها مبادرة (Come to Egypt)، مبادرة (Egypt is safe)، كما نشرت فيلم تسجيلي عن المزارات الدينية والسياحية بمحافظة البحر الأحمر على صفحة البوابة الإلكترونية بجميع اللغات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى