اخبار السياسه بالصور| 7 أخطاء يقع فيها الطيارون قبل الإقلاع

اخبار السياسه بالصور| 7 أخطاء يقع فيها الطيارون قبل الإقلاع
اخبار السياسه بالصور| 7 أخطاء يقع فيها الطيارون قبل الإقلاع

الأمان والراحة أول ما يبحث عنهما المسافرون على متن الطائرات، خاصة في الرحلات التي تستغرق أوقات طويلة، ولكن على الرغم من ذلك يقع قائدي الطائرات في عدد من الأخطاء التي يمكن أن تصبح "كارثية" في وقت ما.

وأوضحت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عدد من الأخطاء التي يقع فيها الطيارون قبل الإقلاع:

- توقعات حالة الطقس

تمثل الحوادث المرتبطة بالطقس وسوء الأحوال الجوية أكثر من 25% من حوادث الطيران العالمية، لذا يتوجب تخصيص بضعة دقائق في الاطلاع على حالة الطقس للحفاظ على سلامتك وسلامة المسافرين خلال السفر.

- حساب الوزن

ضرورة التأكد من عدم زيادة وزن الطائرة عن الحد الأقصى للوزن الإجمالي، والحفاظ على التوازن قبل الإقلاع بالطائرة لتجنب التعرض للاضطرابات أثناء الرحلة.

- التأكد من الوقود

جاءت حوادث نقص الوقود في المرتبة الثالثة لأسباب حوادث الطيران، ذلك وفقًا لما أعلنه المجلس الوطني لسلامة النقل، لذا فيتوجب على القائد التأكد من وجود الوقود الكافي للقيام بالرحلة.

- البحث عن حلول بديلة

قبل إقلاع الطائرة يجب التأكد من وجود خطط وحلول بديلة في حالة تغير المسار، والاضطرار للهبوط عند حدوث بعض المشكلات أو تغيير أحوال الطقس.

- التأكد من سلامة المحركات

من الأخطاء القاتلة التي يقع بها بعض قائدي الطائرة هو عدم التأكد من سلامة المحركات وعدم فشل أي منهم، حيث يأتي فشل المحركات في المرتبة الخامسة لأسباب حوادث الطيران العالمي.

- التأكد من إعدادات قمرة الطائرة

يتوجب على القائد التأكد من إعدادات قمرة الطائرة المخصصة للقيادة، وأعمال المراقبة لتجنب الأعطال  التي  تحدث بعد الإقلاع في الهواء.

- إحكام السرعة

ربان الطائرة هو الشخص الوحيد الذي يستطيع التمكن في سرعة الطائرة، لذا يتوجب تقدير المسافات جيداً عند الهبوط وعملية الإقلاع لضمان السلامة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى