اخبار السياسه ترامب يحمل "الديكتاتور" مادورو مسؤولية سلامة معارضيه

اخبار السياسه ترامب يحمل "الديكتاتور" مادورو مسؤولية سلامة معارضيه
اخبار السياسه ترامب يحمل "الديكتاتور" مادورو مسؤولية سلامة معارضيه

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، تحذيرا شديد اللهجة إلى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الذي وصفه بالدكتاتور، محملا إياه المسؤولية بصفة شخصية عن صحة وسلامة اثنين من زعماء المعارضة المسجونين.

وكان المعارضان البارزان ليوبولد لوبيز وأنطونيو ليديزما قيد الإقامة الجبرية في منزليهما عندما اقتادتهما السلطات الفنزويلية إلى السجن.

وقال ترامب في بيان إن "الولايات المتحدة تحمّل مادورو، الذي أعلن بشكل علني قبل ساعات أنه سيتحرك ضد معارضيه السياسيين، المسؤولية بشكل شخصي عن صحة وسلامة السيدين لوبيز وليديزما وأي سجين آخر".

وأضاف أن "الولايات المتحدة تدين أفعال ديكتاتورية مادورو".

واعتبر البيان أن "السيدين لوبيز وليديزما سجينان سياسيان يحتجزهما النظام بطريقة غير شرعية"، وطالب بإطلاق سراح السجناء السياسيين بشكل فوري.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، الإثنين، عقوبات على مادورو الذي قارنه مستشار الأمن القومي "أتش آر ماكماستر" بالرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس زيمبابوي روبرت موغابي والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى