اخبار السياسه وزيرا "الاستثمار" و"الإسكان" يبحثان تخصيص أرض لمشروع استثماري بالعلمين

اخبار السياسه وزيرا "الاستثمار" و"الإسكان" يبحثان تخصيص أرض لمشروع استثماري بالعلمين
اخبار السياسه وزيرا "الاستثمار" و"الإسكان" يبحثان تخصيص أرض لمشروع استثماري بالعلمين

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق العمرانية، صباح اليوم، 5 اغسطس 2017م، محمد الدهان، رئيس شركة إعمار مصر، ممثل المستثمر الإماراتي محمد العبار في مصر، في مدينة العلمين.

وناقش الجانبان، التنسيق بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي وشركة إعمار، في إطار رغبة "العبار" في الاستثمار في مدينة العلمين الجديدة، كما تم بحث التعاون بين الوزارتين في دعم مشروع الإسكان الاجتماعي في مطروح والأماكن التي تم تطهيرها من الألغام في الساحل الشمالي الغربي بالتنسيق مع المركز الوطني لإزالة الألغام، التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

ونقل "الدهان" رغبة محمد العبار في إقامة مشروع استثماري كبير في العلمين في ظل رغبته في زيادة استثمارته في مصر خلال الفترة المقبلة، في عدد من المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، وإقامة عدد من المشروعات الجديدة في القاهرة وجنوب سيناء، في إطار حرصه على دعم الاقتصاد المصري والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، استعداد وزارة الإسكان إلى تخصيص أرض مناسبة للمستثمر الإماراتي محمد العبار في المدينة عن طريق الشراكة مع الحكومة، على أن تكون المساحة مناسبة من أجل انجاز المشروع في أسرع وقت.

وأشادت الوزيرة، باستثمارات شركة إعمار في مصر، ودورها في تحقيق التنمية، مؤكدة أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد في تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل، وهذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية التى تم وضعها بالتنسيق مع كافة الوزارات، وتتضمن نحو 600 فرصة استثمارية في المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب.

وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة و"الدهان" إلى الأرض المقترح أن يقيم عليها "العبار" مشروعه الاستثماري في العلمين الجديدة، حيث استمعا إلى شرح من رئيس جهاز الإسكان حول مشروع العلمين الجديدة، والبنية الأساسية المتوفرة في المشروع، وهو ما أشاد به "الدهان"، مشيرا إلى حرص "العبار" على إقامة مشروعه الاستثماري في العلمين الجديدة في أسرع وقت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى