اخبار السياسه "حزب الله": هناك جثث ومفقودين لمقاتلينا على يد جماعات مسلحة في سوريا

اخبار السياسه "حزب الله": هناك جثث ومفقودين لمقاتلينا على يد جماعات مسلحة في سوريا
اخبار السياسه "حزب الله": هناك جثث ومفقودين لمقاتلينا على يد جماعات مسلحة في سوريا

أقر حسن نصر الله الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، مساء الجمعة، بوجود جثث ومفقودين لعدد من مقاتليه بيد جماعات مسلحة مختلفة في سوريا.

وقال "نصر الله"، في كلمة تليفزيونية، "ما زال لدينا شهداء وأجسادهم في يد جماعات مسلحة مختلفة، والعديد من المفقودين"، مشيرا إلى أن الحزب سيتابع هذا الملف بكل دقة، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وعن المعركة الأخيرة التي شهدتها جرود بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية، أكد "نصر الله"، أن ما ساهم في إنهائها والوصول لصفقة بين "حزب الله" وجبهة فتح الشام "جبهة النصرة سابقا" هو العمل من جبهتين، من الجبهة السورية لناحية جرود فليطة السورية، والجبهة اللبنانية جرود عرسال، مشيرًا إلى أن الحزب جاهز لتسليم الجيش اللبناني، من دون أي تحفظ كل النقاط المحررة من النصرة في الجرود اللبنانية.

وأوضح أن مسلحي الحزب ذاهبون إلى معركة جديدة، في إشارة لجرود القاع ورأس بعلبك شرق لبنان، التي يتحصن فيها مقاتلون من تنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفا أن عملية تحرير بقية الجرود اللبنانيّة سيتولاها الجيش اللبناني وهو قادر على القيام بهذه العملية.

وتابع أن "داعش"، يسيطر على نحو 141 كيلو مترا مربعا من الأراضي اللبنانية، و55 كيلو مترا مربعا من الأراضي السورية على جانبي الحدود "في جرود القاع ورأس بعلبك".

وأشار إلى أن مقاتليه جاهزون مع الجيش السوري على الجبهة المقابلة، في إشارة إلى المناطق السورية المقابلة للجرود اللبنانية، ووجه حديثه لـ"داعش": "معركتكم خاسرة والتفاوض حول الأسرى مفتوح".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى