اخبار السياسه برلمانية: انطلاق حملة طرق الأبواب بالتعاون مع "القومي للمرأة" بقليوب

اخبار السياسه برلمانية: انطلاق حملة طرق الأبواب بالتعاون مع "القومي للمرأة" بقليوب
اخبار السياسه برلمانية: انطلاق حملة طرق الأبواب بالتعاون مع "القومي للمرأة" بقليوب

كشفت النائبة سولاف درويش، انطلاق فعاليات الحملة الثانية من المرحلة الرابعة من مبادرة طرق الأبواب بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، غدا بمركز قليوب ولمدة ثلاثة أيام.

وقالت سولاف، في تصريحات صحفية، إن هدف هذه المبادرة هو توعية السيدات بعدد من القضايا منها التعريف بدور المجلس القومي للمرأة وحق المرأة في بيئة خالية من العنف وأضرار الزواج والإنجاب المبكر والخدمات الاجتماعية والتدابير، التي تتخذها الدولة للتخفيف من آثار القرارات الاقتصادية على محدودي الدخل وضرورة ترشيد الطاقة والمياه.

وأضافت درويش، أن المبادرة تستهدف فى تلك المرحلة 10 قرى بمركز قليوب، وسيتم خلالها عمل جلسات استماع لمطالب السيدات وهمومهن، وبعض المشكلات المجتمعية، اللاتي يتعرضن لها.

واستطردت: كما سيتم عقد لقاءات مع المرأة الريفية لتوعيتها بأهمية دورها فى التصدى لظاهرة الغلاء ومساندة قرارات الدولة، لوصول الدعم لمستحقيه وترشيد الاستهلاك في الكهرباء والغاز والمياه والسلع من أجل الارتقاء بالتعليم وبناء المستشفيات وتزويدها بالمعدات الطبية وفتح المصانع وتوفير فرص عمل للشباب وتبصيرها بضرورة مشاركتها في الانتخابات كناخبة أو مرشحة لممارسة حقها في العمل السياسي.

وأكدت درويش، أن "مثل هذه الحملات هي حلقة الوصل الحقيقية بين المواطن وصانع القرار، لمعرفة المشكلات التى يتعرضوا لها والعمل على حلها، وبالفعل هذه الحملة تعتبر المطبخ الرئيسي لعملي تحت القبة، فمن خلال الاستماع لمشكلات السيدات أستطيع تحويل وترجمة هذه المشكلات إلى قوانين وتشريعات تعمل عل حل المشكلات".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى