اخبار السياسه دون البطاقة التموينية.. "1500 جنيه يجيبوا إيه في الشهر؟"

اخبار السياسه دون البطاقة التموينية.. "1500 جنيه يجيبوا إيه في الشهر؟"
اخبار السياسه دون البطاقة التموينية.. "1500 جنيه يجيبوا إيه في الشهر؟"

أصبح من يزيد دخله عن 1500 جنيه كراتب شهري للعاملين في القطاع الحكومي العام والخاص، لا يحق له إصدار بطاقات تموينية جديدة بشكل نهائي، بعدما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن القرار اليوم.

ورصدت "الوطن" عدد السلع التي يمكن للمواطن أن يشتريها شهريا، بعيدًا عن السلع التموينية، وفق احتياجاته من اللحوم والسلع الأساسية، وذلك بمبلغ يزيد عن الـ1500 جنيه، التي حددتهم وزارة التموين، كحد أقصى لمن يحق لهم الحصول على بطاقة تموينية.

وعند تقسيم راتب 1500 جنيه، على أيام الشهر، يتبين أنه يمكن للمواطن شراء سلع بمبلغ 50 جنيهًا، بعيدًا عن الخدمات الأخرى.

وبخمسين جنيه، يستطيع المواطن شراء: كيلو أرز يبلغ سعره في المتوسط 10.5 جنيه، وكيلو سكر بنفس سعر الأرز في المتوسط، إضافة إلى زجاجة زيت قلي بسعر 16.5 جنيه، وعلبة سمن بسعر 18 جنيهًا، ليكون مجموع ما صرفه 55.5 جنيه.

وفي يوم آخر يستطيع المواطن، بعيدًا عن بطاقة التموين، أن يشتري كيلو لبن بـ11.5 جنيه، ونصف كيلو جبن أبيض بـ20 جنيها، ونصف كيلو جبن شيدر بمبلغ 22 جنيها، ليبلغ إجمالي ما تم صرفه 53.5 جنيه.

وبخصوص اللحوم، فلن يستطيع من ينفق 50 جنيهًا في اليوم، أن يشتري نصف كيلو من اللحوم الكندوز، التي يتراوح سعرها من 135 إلى 145 جنيهًا، أو كيلو لحم ضأن، التي يبلغ سعرها من 140 إلى 150 جنيهًا، وسيضطر اللجوء إلى شراء اللحوم المجمدة، التي لا يزيد سعر النصف كيلو الواحد عن 40 جنيهًا.

كما سيستطيع، من يصرف 50 جنيهًا في اليوم، شراء كيلو جرام أو أكثر من الدواجن البيضاء المبردة، التي يبلغ سعرها ما بين 30 إلى 37 جنيهًا.

نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية رقم 178 لعام 2017، بشأن تنظيم قواعد استخراج الطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية، حيث ستخول البطاقات لصاحبها الحصول على السلع التموينية، وأكد القرار الوزاري، أنه يتم استخراج البطاقات للعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملين بالزراعة، والباعة الجائلين، وعمال التراحيل والسائقين، ومن في حكمهم، والحاصلين على مؤهلات دراسية، ولا يزالون دون عمل، من خلال بحث اجتماعي، ودخل شهري بحد أقصى 800 جنيه، كما يتم استخراج بطاقات لأصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص، بحد أقصى 1200 جنيه شهريا، كذلك للعاملين في القطاع الحكومي والعام والخاص، بحد أقصى 1500 جنيه شهريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى