اخبار السياسه "لجنة محلب" للسيسي: نهدف لتحصيل حقوق الدولة بـ"شكل سريع"

اخبار السياسه "لجنة محلب" للسيسي: نهدف لتحصيل حقوق الدولة بـ"شكل سريع"
اخبار السياسه "لجنة محلب" للسيسي: نهدف لتحصيل حقوق الدولة بـ"شكل سريع"

أعلنت لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها، والتي يرأسها المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية لشؤون المشروعات القومية والاستراتيجية، أن هيئة التعمير ستوقع بروتوكول نهائي مع بنك التنمية الزراعي هذا الأسبوع، ليقوم البنك بتحصيل مستحقات الدولة الناتجة عن التقنين أو أقساط الشراء أو مخالفات النشاط نيابة عن الهيئة والمحافظات تسهيلا على المواطنين وحلاً بديلا  للتعامل المباشر بين وطالب التقنين وجهات الولاية.

وأضافت اللجنة، في بيان لها منذ قليل، أنها مستمرة في الاجتماعات مع مسؤولي البنك المركزي والبنوك العامة ووزارة المالية لدراسة الشكل القانوني المناسب لقيام البنوك بسداد مقابل التقنين لأراضي الدولة بضمان الأرض وتحصيلها من المواطن، طالب التقنين حيث من المنتظر عقد اجتماع قريب لمواصلة النقاش حول الموضوع.

وقال اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية وعضو اللجنة، إن الهدف من "التقنين" هو تحصيل حقوق الدولة وبشكل سريع وهذا يتطلب التعامل بشكل غير تقليدى بما يضمن الحصول على الأموال المستحقة مع توفير الضمانات الكافية للبنوك لحماية أموال البنوك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى