اخبار السياسه الإثنين.. انطلاق أولى رحلات الحج السياحي المستوى البري

اخبار السياسه الإثنين.. انطلاق أولى رحلات الحج السياحي المستوى البري
اخبار السياسه الإثنين.. انطلاق أولى رحلات الحج السياحي المستوى البري

تنطلق يوم الإثنين المقبل أولى رحلات الحج السياحي لهذا العام بالنسبة لحجاج المستوى البري.

وقالت إيمان سامي عضو اللجنة العليا للحج السياحي المشكلة بقرار من يحيى راشد وزير السياحة، إن تأشيرات الحج الخاصة من المسافرين ستصدر اليوم بعد مراجعتها بوزارة السياحة ووزارة الداخلية للتأكد من عدم وجود أي موانع قانونية تحول دون سفر المواطنين لأداء الفريضة.

وأضافت لـ"الوطن" أن وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة رفعتا درجة الطوارئ القصوى بمناسبة بدء رحلات الحج البري، حيث ستتواجد عدة لجان بكل من نويبع وميناء العقبة بالأردن ومنفذ حالة عمار على الحدود السعودية الأردنية، وذلك لتقديم كافة التسهيلات لحجاج البر.

ولفتت سامي إلى أن الغرفة وقعت عقد اتفاق مع إحدى الشركات الناقلة بالقاهرة والسعودية لتوفير أتوبيسات احتياطية جاهزة للتحرك الفوري لنقل الحجاج حال تعرض أي أتوبيس لأي أعطال يمنعها من استكمال الرحلة، بداية من سفر الحجاج من الأراضي المصرية مرورًا بالمملكة الأردنية الهاشمية ونهاية بالأراضي السعودية سواء بالمدينة المنورة أو بمكة المكرمة وأيضا خلال أداء مناسك فريضة الحج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى