اخبار السياسه "التنمية المحلية": إزالة التعديات على القناطر الخيرية وتطوير حدائقها

اخبار السياسه "التنمية المحلية": إزالة التعديات على القناطر الخيرية وتطوير حدائقها
اخبار السياسه "التنمية المحلية": إزالة التعديات على القناطر الخيرية وتطوير حدائقها

شدد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على ضرورة إزالة أي تعديات أو أعمال بناء تمت في مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لإستعادة المناطق الخضراء من التعديات.

وطالب "الشريف" بضرورة الإسراع بإعداد المخطط العام للقناطر الخيرية وإعداد برنامج تنفيذي لكي تكون أحد مناطق التراث العالمى.

وقرر وزير التنمية المحلية، قيام الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بإعداد مخطط تنموي بالتنسيق مع محافظة القليوبية لمنطقة حدائق القناطر الخيرية في إطار المخطط الإستراتيجيي لمدينة القناطر الخيرية والقرى والتجمعات العمرانية المحيطة وما يتطلبة من دراسات عمرانية والمرافق والخدمات واقتراح مشروعات الأحياء وتطوير حدائق القناطر الخيرية.

وأضاف أن الهيئة العامة للتخطيط العمراني ستقوم بدعم محافظة القليوبية في إعداد المخطط التفصيلي لمنطقة حدائق القناطر الخيرية والمنطقة المحيطة مع إعداد جدول زمنى وتكلفة تقديرية للدراسات التفصيلية وتنفيذ المشروعات والتدفقات النقدية المتوقعة، كما تقرر قيام جهاز التنسيق الحضاري بجمع كل المعلومات المتاحة عن الحدائق التراثية وإعداد أرشيف قومي للحدائق التراثية فى مصر.

وطلب وزير التنمية المحلية، من جهاز التنسيق الحضاري بإعداد دراسات حضارية ومعمارية ابتدائية وتفصيلية مع تحديد البنود وتكلفتها وذلك لمشروعات إحياء وتطوير حدائق القناطر الخيرية.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقده أمس، مع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية و الدكتور عاصم الجزار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان والمهندس محمد أبوسعدة رئيس مجلس إدارة الجهاز القومى للتنسيق الحضارى واللواء أكرم النشار المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر والدكتور على فؤاد الفرماوى الأستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس وهانم البيطار مدير عام الشئون الاقتصادية بمحافظة القليوبية كما حضر الإجتماع عدد من مستشاري الوزير وذلك لإستعراض خطة عمل وبرنامج إحياء وتطوير القناطر الخيرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى