اخبار السياسه 10 معلومات عن "باتريوت" بعدما نشرتها اليابان تحسبا لهجوم كوري شمالي

اخبار السياسه 10 معلومات عن "باتريوت" بعدما نشرتها اليابان تحسبا لهجوم كوري شمالي
اخبار السياسه 10 معلومات عن "باتريوت" بعدما نشرتها اليابان تحسبا لهجوم كوري شمالي

تنشر اليابان منظومتها الدفاعية المضادة للصواريخ "باتريوت"، اليوم السبت، بعد إعلان كوريا الشمالية مشروعها إطلاق صواريخ فوق الأرخبيل باتجاه جزيرة جوام الأمريكية.

وذكرت شبكة التليفزيون اليابانية العامة أن وزارة الدفاع بدأت نشر منظومتها الأمريكية المضادة للصواريخ "باتريوت ادفانسد كابابيليتي-3" (باك-3) في شيمان وهيروشيما وكوشي بغرب اليابان، كما ستنشرها في ايهيمي غرب البلاد أيضا.

"الوطن" رصدت 10 معلومات عن منظومة باتريوت.

1- منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها.

2- يصنع النظام من قبل شركة رايثيون الأمريكية. 

3- حل الباترويت محل كل من نظام "نايك-هرقل" للدفاع العالي والمتوسط.

4- أنظمة الباترويت تم بيعها لكل من تايوان ومصر وألمانيا واليونان وإسرائيل واليابان والكويت وهولندا والمملكة العربية السعودية وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة. 

5- يوجد منه نوعان القديم PAC-2 أما الجديد والمحدث في عام 2002 PAC-3.

6- تحتوي منصة الإطلاق على 16 قاذفة تحمل صاروخ باتريوت واحد وكل قاذفة متصلة مع نظام تحكم عن طريق الألياف الضوئية أو من خلال الاتصال اللاسلكي.

7- كل منصة إطلاق تحتوي على رادار AN/MPQ-53/6 من نوع مصفوفة المسح الإلكتروني السلبي، وهو قادر على كشف مدى الصواريخ يصل إلى 100 كيلومتر.

8- نظام التحكم عبارة عن حاسوب متصل مع نظام الرادار ومع منصة الإطلاق ومزود ببرامج التحكيم والتوجيه، يعمل على نظام التحكم ثلاثة أشخاص في حالة الطوارئ أما في الأغلب يتم وضع النظام في حالة التحكم التلقائي.

9- في حرب الخليج وخلال عملية "عاصفة الصحراء" كانت مهمة الباترويت هي اعتراض صواريخ "الحسين" العراقية الباليستية القصيرة المدى التي أطلقت على إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

10-في 1991 أصاب صاروخ "سكود" عراقي ثكنة للجيش الأمريكي في الظهران في المملكة العربية السعودية متسببا في قتل 28 جندياً أمريكياً.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى