اخبار السياسه تايم لاين| أبرز حوادث الدهس في أوروبا

اخبار السياسه تايم لاين| أبرز حوادث الدهس في أوروبا
اخبار السياسه تايم لاين| أبرز حوادث الدهس في أوروبا

ارتفعت وتيرت عمليات الدهس، كأسلوب متبع في العديد من الهجمات الانتقامية، إذ ذاع صيت تلك العمليات لأول مرة عام 1987، حينما دهس سائق شاحنة إسرائيلي عددًا من العمال الفلسطينيين في قطاع غزة، انتقاما لنجله الذي قتل في شوارع القطاع، الأمر الذي أدى إلى اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

واليوم الخميس، أعلنت وسائل إعلام إسبانية، أن سيارة دهست عددًا من المارة في برشلونة، ما أدى إلى وقوع 13 قتيلًا، على الأقل.

وترصد "الوطن" في السطور التالية، أبرز حوادث عمليات الدهس:

22 مايو 2014:

وقع حادث دهس في منطقة "شيجيانغ" الأويغورية الذاتية الحكم بشمال غرب الصين، أدى إلى مقتل 39 شخص وإصابة أكثر من 90 آخرين.

22 أكتوبر 2014:

نفذ شاب فلسطيني عملية دهس بسيارته في وسط حشد من الإسرائيليين، بمحطة انتظار قطار القدس الخفيف، في الشيخ جراح في القدس، أسفر عن مقتل اثنين منهم رضيعة، وإصابة 7 آخرين.

6 مارس 2016:

دهس فلسطيني بسيارة مجموعة من رجال الشرطة الإسرائيلية، بالقرب من محطة الترام في القدس، ثم خرج من سيارته وهاجمهم بعصا معدني وسكين، وأُصيب في تلك العملية 5 أشخاص.

20 يونيو 2015:

في مدينة جراتس النمساوية، صدم سائق مختل عقليا عددا من المارة، ثم نزل بعد ذلك من السيارة وهاجمهم بسكين، أدى ذلك إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 30 آخرين.

14 يوليو 2016:

قاد إرهابي ينتمي إلى تنظيم "داعش" شاحنة بسرعة في مدنية نيس الفرنسية، خلال حشد متجمع للاحتفال العيد الوطني، ما أدى إلى مقتل 86 شخصا، وإصابة 300 آخرين.

19 ديسمبر 2016:

قاد أحد أفراد "داعش" شاحنة اصطدمت بزوار سوق عيد الميلاد في برلين، أدى لمقتل 12 شخصًا وإصابة 48 آخرين، وقتل سائق الشاحنة في وقت لاحق، في تبادل إطلاق النار مع الشرطة.

22 مارس 2017:

صدم خالد مسعود، المنتمي لـ"داعش"، عددًا من المارة على جسر "وستمنستر" في لندن، ثم صدم سياج البرلمان البريطاني، وحاول التسلل إلى داخله، وعندما حاول أحد الشرطيين إيقافه وجه له عدة طعنات، لكنه قتل على يد شرطي آخر، وأسفر الحادث عن سقوط 4 قتلى، وإصابة أكثر من 50 شخصا.

7 أبريل 2017:

دهس سائق داعشي بشاحنة بعض المارة بوسط ستوكهولم السويدية، وتسبب الحادث في سقوط 4 قتلى وإصابة 15، من بينهم حالات حرجة، وألقت الشرطة القبض على سائق الشاحنة فيما بعد.

29 يونيو 2017:

قُتل شخص وأصيب 10 آخرون، في عملية دهس استهدفت تجمّعا للمسلمين قُرب مسجد فينسبري بارك، شمال لندن، حسبما أعلنت الشرطة البريطانية.

28 يوليو 2017:

قُتل وأصيب عدة أشخاص في عملية دهس بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، وأعلنت الشرطة الفنلندية، اعتقالها سائق السيارة، مشيرة إلى أنه "كان مخمورا".

9 أغسطس 2017:

دهست سيارة عسكريين مشاركين في عملية "سانتينيل" لمكافحة الإرهاب منطقة "لوفالوا بيريه" شمال غرب فرنسا.

14 أغسطس 2017:

أعلنت الشرطة الفرنسية مقتل طفلة وإصابة 5 على الأقل في حادث اقتحام سيارة لمطعم قرب العاصمة الفرنسية باريس.

17 أغسطس 2017:

أعلنت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا حادث الدهس وسط برشلونة إلى 13 قتيلًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى