اخبار السياسه "بيطري أسيوط" يستعد للعيد بوقف الإجازات وحملات تفتيشية على الأسواق

اخبار السياسه "بيطري أسيوط" يستعد للعيد بوقف الإجازات وحملات تفتيشية على الأسواق
اخبار السياسه "بيطري أسيوط" يستعد للعيد بوقف الإجازات وحملات تفتيشية على الأسواق

استعدت مديرية الطب البيطري في أسيوط، لاستقبال عيد الأضحى، بمنع جميع الإجازات للأطباء البيطريين العاملين في مجازر المحافظة خلال عيد الأضحى مع تزويد جميع المجازر بأطباء لمواجهة الأعداد المتزايدة من المذبوحات خلال العيد، بناءً على توجيهات المهندس ياسر الدسوقىيمحافظ أسيوط.

وقال الدكتور محمد بخيت إبراهيم مدير عام الطب البيطري في أسيوط، إنه تقرر العمل طوال 24 ساعة في جميع مجازر المحافظة لاستقبال الذبائح والكشف عليها وختمها ويكون الذبح على فترتين بإشراف مدير المجزر، مشيرًا إلى أن المديرية أعدت غرفة عمليات وطوارئ بها طبيب بيطري ومساعد بيطري وسائق، لتلقي شكاوى المواطنين عل مدار 24 ساعة.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري، أنه تم تكليف الأطباء البيطريين بالإشراف على شوادر بيع اللحوم التي تقيمها المحافظة بحيث يتواجد طبيب بيطري بكل شادر، للتأكد من مدى صلاحية اللحوم، كما تم التنسيق مع مباحث التموين لتنفيذ حملات تفتيشية على محلات الجزارة ومحلات بيع وعرض اللحوم والدواجن والأسماك، فضلا عن المرور جميع الثلاجات للتأكد من سلامة التخزين ومطاقة المجمدات للمواصفات القياسية.

كما يتم التنسيق مع الأكمنة ونقاط التفتيش لمنع دخول أو خروج أي لحوم مخالفة للائحة المجازر الحكومية، مشيرا إلى عمل حملات إرشادية للمواطنين لتوعيتهم بعدم شراء المذبوحات من خارج المجازر الحكومية، والتأكد من وجود الاختام على اللحوم حفاظا على صحة المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى