اخبار السياسه غضب في قرى المنيا بسبب انقطاع مياه الشرب لساعات

اخبار السياسه غضب في قرى المنيا بسبب انقطاع مياه الشرب لساعات
اخبار السياسه غضب في قرى المنيا بسبب انقطاع مياه الشرب لساعات

سادت حالة من الغضب والاستياء بين الأهالي في عددٍ من قرى محافظة المنيا، بسبب انقطاع مياه الشرب لساعات، ما دفع الأطفال والسيدات إلى حمل الجراكن للحصول على المياه من المنازل التي يوجد بها مواتير كهربائية.

قال جمال سلطان، موظف، أن المياه تنقطع بشكل يومي ومستمرة بعزبة الإصلاح التابعة لقرية البرجاية بمركز المنيا، ويبدء الإنقطاع دون معرفة الأسباب من الساعة الواحدة ليلًا ويستمر حتى السابعة صباحًا، مشيرًا أن بعض الأهالي يجرون اتصالات بخط الشركة الساخن لإعادة المياه لكن لاتكون هناك استجابة، مطالبًا بوضع حل للأزمة التي تتفاقم يومًا بعد الأخر.

واشتكى حسن صلاح، من قرية زهرة، من تكرار انقطاع المياه بين الحين والآخر، وقال أن شبكة المياه في القرية متهالكة وتحدث إنفجارات كثيرة للمواسير العمومية، وتستغرق وقتًا طويلًا للإصلاح قد يمتد لنصف يوم كامل، مشيرًا أن معظم الأطفال يضطرون لحمل جراكن وتعبئة مياه من منازل بها مواتير مياه كهربائية، فضلاً عن تعطل الموظفين في الذهاب لأعمالهم في الصباح الباكر بسبب إنقطاع المياه.

وفي قرية صفط اللبن يشتكي أنسي ستالين، مدرس، من ضعف وانقطاع المياه بين الحين والآخر، وقال أن المياه تنقطع بالساعات وعندما تعود تكون ضعيفة جدًا ولا تصل للطوابق العلوية، لافتًا أن الأهالي يواجهون معاناة شديدة للوصول لمصدر مياه مثل المواتير الكهربائية رغم شدة الحر وصعوبة الجو خاصة في فترة النهار، مطالبًا بتغيير خطوط المياه القديمة بالقرية حتى تكون المياه قوية وتصل للطوابق العليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى