اخبار السياسه تأجيل قضية "قتل ميادة أشرف" لـ 29 أغسطس وإحالة منتصر الزيات للتأديب

اخبار السياسه تأجيل قضية "قتل ميادة أشرف" لـ 29 أغسطس وإحالة منتصر الزيات للتأديب
اخبار السياسه تأجيل قضية "قتل ميادة أشرف" لـ 29 أغسطس وإحالة منتصر الزيات للتأديب

أجّلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، نظر محاكمة 48 متهمًا في القضية المعروفة بـ"مقتل ميادة أشرف"، لجلسة 29 أغسطس، لتعذر انعقاد الجلسة لتغيب عدد من المحامين، والتنبيه على الشهود الحاضرين بالحضور بالجلسة، مع طلب الملازم أول عبد الله عفت.

وأثبتت المحكمة في مستهل الجلسة أنها حضرت منذ الصباح الباكر، في مواعيد انعقاد الجلسات، وفقا لقرار الجمعية العمومية لمحكمة اسئنتاف القاهرة، وتبين عدم حضور أعضاء الدفاع بقضية عين شمس، وتبين عدم حضور المدعي بالحق المدني، الأمر الذي يتعذر معه نظر الدعوى، حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وأشارت المحكمة إلى أنه أمر تكرر من أعضاء هيئة الدفاع على مدار الجلسات السابقة، بقصد عرقلة الفصل في الدعوى، لذلك قررت المحكمة التأجيل لتعذر انعقاد الجلسة، بسبب تغيب أعضاء هيئة الدفاع مع المتهمين 9 و11 و12 و14 و16 و18 و19 و33 و 34 و38 و39 و48.

وأمرت المحكمة بإحالة المحامين المتغيبين لمجلس تأديب المحامين، وهم: "نبوي إبراهيم وائل البنا، وأشرف السيد، ومحمد أحمد، ومحمد المنتصر الزيات، وأحمد مجاهد، وعصام سليم وممدوح محمود"، وذلك لإخلالهم بالسلوك المهني الذي يفرضه قانون المحاماة وتقاليدها، ونكوصهم عن الدفاع عن موكليهم، وعدم حضور جلسة اليوم دون عذر مقبول، ودون أن يُعينوا من يقوم مكانهم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين وعددهم 48 ارتكاب جرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذًا لغرض إرهابي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى