أخبار عاجلة

اخبار السياسه استشاري بمعهد الأورام يكشف تفاصيل جديدة عن أحدث علاج لسرطان الدم

اخبار السياسه استشاري بمعهد الأورام يكشف تفاصيل جديدة عن أحدث علاج لسرطان الدم
اخبار السياسه استشاري بمعهد الأورام يكشف تفاصيل جديدة عن أحدث علاج لسرطان الدم

اعتمدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية علاج "بزبونسا" الذي يحتوي على المادة الفعالة المضادة للسرطان لعلاج سرطان الدم الليمفاوي الحاد.

وقالت الهيئة الأمريكية إن هذا النوع من السرطان يعد الأسرع انتشارا ونموا، ويحدث عندما ينتج النخاع العظمي الكثير من الخلايا الليمفاوية خلايا "ب"، وهو نوع من خلايا الدم البيضاء، حيث يتم تشخيص حوالي 6 آلاف شخص في الولايات المتحدة سنويا بهذا المرض، ومن المتوقع أن يلقى ما يقرب من 1400 شخص مصرعه متأثرا به.

قال الدكتور أحمد مجدي، استشاري العلاج الكيماوي بالمعهد القومي للأورام، إن عقار "بزبونسا" هو لعلاج حالات المصابة بسرطان الدم الحاد الليمفاوي الذين فشلوا في خطتي العلاج الكيماوي الأولى والثانية أو في مرحلة واحدة أيضاً.

وأضاف "مجدي" أنه علاج موجه، حيث يهجم على الخلايا السرطانية فقط وليس كالأدوية الأخرى، ولكن له مضاعفات أخرى، فهو يضعف المناعة والصفائح الدموية، بالإضافة إلى إنه يسبب الأنيميا.

وأكد استشاري العلاج الكيماوي بالمعهد القومي للأورام أن العقار له آثار سلبية على الكبد، فهو يضعف إنزيمات الكبد ويسبب فقرا في الاستجابة، ولكنه حقق نجاحا في السيطرة على السرطان أعلى من غيره.

وأشار مجدي إلى أنه تم إجراؤه في أمريكا والموافقة عليه، ولكن لإحضاره إلى مصر ستكون تكلفته عالية جداً وما إذا كان المريض له تأمين سيكون من الصعب الحصول على هذا الدواء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "مهجة القدس": الاحتلال يحتجز الأسير "أبولفح" في ظروف صعبة
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد