اخبار السياسه تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس المرتقبة غدا

اخبار السياسه تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس المرتقبة غدا
اخبار السياسه تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس المرتقبة غدا

يترقب العالم غدًا الإثنين، ظاهرة فلكية فريدة من نوعها، وهي الكسوف الكلي للشمس، وهي ظاهرة فلكية تحدث عندما يمر القمر بين الأرض والشمس وتكون كل الأجرام الثلاثة على استقامة واحدة تقريبًا، ويتحول خلالها النهار إلى ليل.

وتنشر "الوطن" تفاصيل ظاهرة كسوف الشمس وتوقيت حدوثها والدول والأماكن التي ستشاهدها في التقرير التالي:

كسوف كلي للشمس يحدث، غدًا، في أمريكا، وذلك عندما يكتسح ظل القمر معظم قارة أمريكا الشمالية، حيث يبدأ الكسوف فى المحيط الهادئ وينتهى فى المحيط الأطلسي عابرًا الولايات المتحدة الأمريكية من الساحل إلى الساحل، فى طريقه من الشمال الغربى إلى الساحل الجنوبى الشرقى للولايات المتحدة.

ويوصف الحدث بأنه "الكسوف الأمريكي العظيم" لأنه سيكون مرئيًا بشكل كسوف شمسى كامل فقط ضمن حزام يعبر الولايات الأمريكية المتجاورة بأكملها، حيث يقدر الكسوف الكلى بـ 1.0306، وسيكون مرئيًا من ممر ضيق خلال الولايات المتحدة.

ويعتبر هذا الكسوف هو الـ22 من الـ77 كسوفًا في سلسلة ساروس 145، التى تولد منها كسوف الشمس في 11 أغسطس 1999، بينما أطول كسوف فى هذه السلسلة سيحدث فى 25 يونيو 2522، حسب رأي علماء الفلا، وسيستمر لمدة 7 دقائق و12 ثانية.

المدة الأطول للكسوف الكلي ستكون دقيقتين 41.6 ثانية عند 37°35′0″N89°7′0″W في متنزه جاينت التابع لولاية إلينوي جنوب كاربوندال، وأقصى مدى سوف يكون عند 36°58′0″N 87°40′18″W بالقرب من سيرولان، كنتاكي بينهوبكينزفيل وبرينستون كنتاكي.

ويذكر أن كسوف 8 يونيو 1918، هو آخر كسوف كلي مرئي عبر الولايات المتحدة المتجاورة بأكملها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى