اخبار السياسه وزير الإسكان: تنفيذ 16 محطة تحلية لمياه البحر في 5 محافظات

اخبار السياسه وزير الإسكان: تنفيذ 16 محطة تحلية لمياه البحر في 5 محافظات
اخبار السياسه وزير الإسكان: تنفيذ 16 محطة تحلية لمياه البحر في 5 محافظات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارٍ تنفيذ 16 محطة تحلية مياه بطاقة 473 ألف متر مكعب في اليوم، في 5 محافظات، مؤكدًا أنه يتم تنفيذ محطات لخدمة المجتمعات والمدن الساحلية الجديدة التي يتم تنفيذها مثل العلمين الجديدة وشرق بورسعيد.

وقال الوزير، في بيان، إن المحافظات التي يتم فيها تنفيذ محطات التحلية، هي مطروح وشمال وجنوب سيناء، والبحر الأحمر وبورسعيد، مؤكدًا أن التوسع في إنشاء محطات التحلية، يأتي نتيجة إهتمام الدولة بتحلية مياه البحر في المحافظات الساحلية، للحفاظ على مياه النيل، لاستخدامها في الأنشطة الأخرى مثل الزراعة.

وأشار اللواء سيد العشري، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن المحطات الـ 16 الجاري تنفيذها هي، 4 محطات في محافظة مطروح، وهي توسعات سيدي براني، والرملية ٣، والضبعة الجديدة، بطاقة إجمالية ٣٤ ألف متر مكعب في اليوم، إضافة إلى تنفيذ محطة في مدينة العلمين بطاقة ١٥٠ ألف متر مكعب في اليوم.

وأوضح "العشري" أنه جار تنفيذ 4 محطات بمحافظة شمال سيناء، وهي، العريش ١و ٢و٣ والشيخ زويد، بطاقة ٣٠ ألف متر مكعب في اليوم، فضلاً عن تنفيذ محطتين في محافظة جنوب سيناء، هما نبق والطور بطاقة ٤٢ الف متر مكعب في اليوم، ومثلهما في محافظة بورسعيد، هما غرب بورسعيد وشرق بورسعيد، بطاقة ١٧٠ ألف متر مكعب في اليوم، علاوة على تنفيذ توسعات في ٤ محطات في محافظة البحر الأحمر وهي، اليسر وحلايب وشلاتين وأبورماد بطاقة ٤٧ ألف متر مكعب في اليوم.

وأكد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق، إن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، سبق أن قامت بتنفيذ ٣٩ محطة تحلية لمياه البحر، بطاقة إجمالية ٢٣٥.٦ ألف متر مكعب في اليوم.

وقال إن هذه المحطات موزعة كالتالي، ٩ محطات بمحافظة مطروح بطاقة ٧٨ ألف متر مكعب في اليوم، و ٥ محطات في شمال سيناء بطاقة ١٠.٦ ألف متر مكعب في اليوم، و ٦ محطات في جنوب سيناء بطاقة ٤٥ ألف متر مكعب في اليوم، و ١٩ محطة في محافظة البحر الأحمر بطاقة ١٠٢ ألف متر مكعب في اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى