أخبار عاجلة

اخبار السياسه رويترز: بدء محادثات أمريكا وكوريا الجنوبية لتعديل الاتفاقية التجارية

اخبار السياسه رويترز: بدء محادثات أمريكا وكوريا الجنوبية لتعديل الاتفاقية التجارية
اخبار السياسه رويترز: بدء محادثات أمريكا وكوريا الجنوبية لتعديل الاتفاقية التجارية

بدأ مسئولون كوريون جنوبيون وأمريكيون محادثات، اليوم، بشأن إدخال تعديلات محتملة على اتفاقية للتجارة الحرة مبرمة بين البلدين منذ خمس سنوات، في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة الأمريكية لتنفيذ تعهد الرئيس دونالد ترامب بخفض العجز مع شركاء بلاده التجاريين، بحسب وكالة "رويترز".

ووصف ترامب خلال مقابلة مع رويترز في إبريل، هذه الاتفاقية التجارية مع كوريا الجنوبية بأنها "اتفاقية مروعة" وأشار إلى أنه سيعيد التفاوض على الاتفاقية أو يلغيها.

وقدمت واشنطن الشهر الماضي طلبا لعقد جلسة خاصة للجنة المشتركة بموجب اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، للتفاوض على إدخال تعديلات على اتفاقية التجارة.

وافتتح وزير التجارة الكوري الجنوبي "كيم هيون-تشونج"، والممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتهايزر"، الاجتماع من خلال مؤتمر عبر الفيديو، صباح اليوم.

وكان لايتهايزر قد قال في يوليو إن العجز التجاري الأمريكي في السلع مع كوريا الجنوبية تضاعف من 13.2 مليار دولار في 2011 إلى 27.6 مليار دولار العام الماضي.

وتؤكد سول، أن الاتفاقية تحقق فائدة متبادلة، وقالت الشهر الماضي إن اجتماع اللجنة المشتركة لا يعني بالضرورة أن كوريا الجنوبية ستعيد التفاوض على بنود الاتفاقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "مهجة القدس": الاحتلال يحتجز الأسير "أبولفح" في ظروف صعبة
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد