اخبار السياسه تعاون مشترك بين "تربية عين شمس" والأكاديمية المهنية للمعلمين

اخبار السياسه تعاون مشترك بين "تربية عين شمس" والأكاديمية المهنية للمعلمين
اخبار السياسه تعاون مشترك بين "تربية عين شمس" والأكاديمية المهنية للمعلمين

وقّع الدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية جامعة عين شمس، ورئيس مجلس إدارة مركز تطوير التعليم الجامعي، بروتوكول تعاون مع الدكتور صلاح الدين غنيم، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة زينب محمد حسن، مدير مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة عين شمس، والمدير التنفيذي للمشروع، أن المشروع يهدف إلى تنفيذ برامج تدريبية تمنح شهادة صلاحية معتمدة من الأكاديمية المهنية للمعلمين. وتعد هذه الشهادة أحد متطلبات شغل وظائف الإدارة المدرسية ووظائف التوجيه الفنى، ووظائف وكيل ومدير إدارة تعليمية، وأيضا تحقيق التنمية المهنية لمديرس المدارس والإدارات التعليمية والتوجيه الفني، وتأهيل الراغبين في التقدم لوظائف الإدارة المدرسية والتعليمية والتوجيه الفني، وتأهيل الراغبين للتقدم للاعتماد كمدربين من الأكاديمية المهنية للمعلمين وتنمية مهاراتهم، واعتماد البرامج التدريبية لمعلمي المدارس الخاصة والمدارس الدولية والمعاهد القومية.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة زينب إلى أن مركز تطوير التعليم الجامعى يقدم مجموعة من البرامج التدريبية من بينها: التأهيل التربوي للمعلمين غير التربويين وإعداد المدربين T.O.T و الدبلوم التطبيقي في رياض الأطفال والتخطيط الاستراتيجي والقيادة التربوية الحديثة في ضوء معايير الجودة ومهارات الإتصال الفعال والسبورة الذكية وأساسيات الفوتوشوب واستراتيجيات التعلم النشط والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى