اخبار السياسه "كلنا معاكي" تطلق أنشطتها التوعوية للأم لتشجيع الرضاعة الطبيعية

اخبار السياسه "كلنا معاكي" تطلق أنشطتها التوعوية للأم لتشجيع الرضاعة الطبيعية
اخبار السياسه "كلنا معاكي" تطلق أنشطتها التوعوية للأم لتشجيع الرضاعة الطبيعية

أطلقت حملة "كلنا معاكي"، ضمن برنامج "بداية صحية.. لحياة صحية" لتوعية الأم وتثقيفها بأهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية في الـ1000 يوم الأولى من حياة الطفل والتي تبدأ من الحمل وتستمر حتى نهاية السنة الثانية من عمر الطفل عدة أنشطة توعوية لتحقيق المستهدف من الحملة.

ونظمت الحملة أنشطة توعوية للممرضات المعنيين بالعناية بالأم والأطفال حديثي الولادة، بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الإسكندرية، ومستشفى أسيوط العام ومستشفى المنصورة العام، ومركز روفيدة في محافظة الجيزة، وعدد من المستشفيات الخاصة بالقاهرة، ويصل عدد المتدربات من الممرضات إلى 400 ممرضة بنهاية هذا العام، فضلا عن 100 ممرضة تم تدريبهن خلال العام الماضي، وتستهدف الحملة الوصول إلى 1000 ممرضة بنهاية عام 2018.

وتم خلال الحملة تجهيز وحدتين للرضاعة الطبيعية في مستشفى أسيوط العام ومستشفى المنصورة العام، بكل الأدوات والبيئة المناسبة للأمهات الجدد للتعود على الرضاعة الطبيعية، وسوف يتم افتتاحهما خلال الشهر المقبل.

 كما تشمل الحملة أنشطة توعوية للأمهات حول فوائد الرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل، وكيفية ارتباط ذلك بالوقاية من بعض الأمراض مثل مرض السكري، وأمراض المناعة وسرطان الثدي وذلك من خلال ورشة عمل حضرها 300 أم بالتعاون مع منتدى "فتكات"، المتخصص في مناقشة قضايا المرأة.

كما امتدت الأنشطة التوعوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وصلنا بها إلى اكثر من مليون أم، وتستهدف الأنشطة في 2018 الوصول إلى مليوني أم تستفيد من المعلومات والأنشطة التي تقدمها الحملة من خلال ورش العمل والندوات ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى