أخبار عاجلة

اخبار السياسه "الشافعي": "يورومنى مصر 2017" فرصة مناسبة للترويج للوضع الاقتصادي

اخبار السياسه "الشافعي": "يورومنى مصر 2017" فرصة مناسبة للترويج للوضع الاقتصادي
اخبار السياسه "الشافعي": "يورومنى مصر 2017" فرصة مناسبة للترويج للوضع الاقتصادي

أكد خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، أن انعقاد مؤتمر "يورومني مصر 2017" على مدار يومي 18 و19 سبتمبر المقبل، يأتي في ظل ظروف اقتصادية جيدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وقت انعقاد "اليورومنى مصر"، لافتا إلى أن الأوضاع الاقتصادية التي تتزامن مع انعقاد "يورومنى مصر 2017" جيدة جدا، خاصة في ظل استقرار سوق النقد الأجنبي والسوق المصرفي المصري بصفة عامة.

وأضاف الخبير الاقتصادى، اليوم الخميس، أن أزمة سوق النقد أو السوق الموازي سيطرت على فعاليات يورومنى 2016، وكانت مسار جدل بين الشركات الحاضرة والاقتصاديين الدوليين، وكان من ضمن توصيات يورومنى 2016 هو إيجاد حل لأزمة العملة الصعبة، وهو ما حدث بالفعل هذا العام، وتم التخلص من للدولار بنسبة تخطت 90 % في الوقت الحالي.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن يورومنى 2017 يركز على القطاعات والفرص الاستثمارية الحيوية لمصر، والتي تُعد في الوقت الحالي فرصا جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية، في ظل اقرار قوانين محفزة للاقتصاد المصري على رأسها اقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وقانون التراخيص الصناعية، وهما من أهم القوانين الاقتصادية التي نتجت عن قرارات الاصلاح الاقتصادي الأخيرة.

وأوضح خالد الشافعي، أن مؤتمر يورومنى هذا العام يعد فرصة كبيرة جدا للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مع توضيح عام لما شهده المناخ الاستثمارىي في مصر، وتطور أسواق رأس المال، والقطاع العقاري، والتصنيع والتصدير، وكلها قطاعات حيوية تحتاج للتوسع للاستثمار فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "مهجة القدس": الاحتلال يحتجز الأسير "أبولفح" في ظروف صعبة
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد