اخبار السياسه "الوفد": مشاركة مصر في قمة "بريكس" تعزير للحراك الاقتصادي

اخبار السياسه "الوفد": مشاركة مصر في قمة "بريكس" تعزير للحراك الاقتصادي
اخبار السياسه "الوفد": مشاركة مصر في قمة "بريكس" تعزير للحراك الاقتصادي

ثمن الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرئمس لحزب الوفد، المشاركة المصرية بقمة "بريكس" في مدينة شيامن الصينية، التي وصلها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مستهل زيارته إلى آسيا إذ سيعقد لقاءات ثنائية مع الرئيس الصين شي جينبينج، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

وقال "فؤاد" في بيان عن الحزب، إن التجمع يستضيف من القارة الإفريقية لاجتماع هذا العام رئيسي مصر وغينيا ويعد ذلك تقديرا للنمو الاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا.

وأضاف "فؤاد" أن مشاركة مصر خلال المشاركة في تلك القمة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات الصينية إلى والتعجيل في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تنفذها الشركات الصينية في مصر، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس لقاءات مع عدد من الشركات الصينية العاملة في مصر.

وأوضح "فؤاد" أن الحراك الاقتصادي في مصر بحاجة إلى ضخ استثمارات أجنبية مباشرة تسهم في النمو الاقتصادي والسيطرة على البطالة وهذا ما تستهدفه مصر من هذا النوع من الزيارات.

وشدد "فؤاد" على ضرورة المتابعات القوية عن طريق مجموعة وزارية متخصصة، تتابع تنفيذ المشاريع وتتأكد من تذليل أي عقبات تحول دون جني ثمار هذا الحراك الهام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى