اخبار السياسه مصادر: إرهابيو «ولاية سيناء» فشلوا فى نصب كمين للقوات بـ«أرض اللواء»

اخبار السياسه مصادر: إرهابيو «ولاية سيناء» فشلوا فى نصب كمين للقوات بـ«أرض اللواء»
اخبار السياسه مصادر: إرهابيو «ولاية سيناء» فشلوا فى نصب كمين للقوات بـ«أرض اللواء»

كشفت مصادر أمنية فى واقعة مقتل 10 إرهابيين ينتمون لتنظيم ولاية سيناء فى تبادل إطلاق الرصاص مع الأمن، فجر أمس الأول، داخل شقتين بمنطقة أرض اللواء، عن أن المتهمين حاولوا نصب كمين للقوات المكلفة بالقبض عليهم، حيث فخخ أحدهم نفسه بـ«حزام ناسف»، وفجّر نفسه فى بداية مداهمة القوات للشقة الأولى التى كان يختبئ فيها 8 عناصر إرهابية، ما أدى إلى تحوّل جثته لأشلاء، وإصابة عدد من رجال الشرطة أثناء المداهمة، وبالتزامن مع وقوع الانفجار، تبادلت القوات إطلاق الرصاص مع 7 آخرين، ما أسفر عن قتل المتهمين بطلقات نارية.

وأفادت تحريات الجهات الأمنية حول الحادث بأنه «بالتزامن مع مداهمة تلك الشقة داهمت القوات أيضاً الشقة الأخرى التى كان يختبئ فيها عنصران إرهابيان وتبادلت إطلاق الرصاص معهما ما أسفر عن مقتلهما». وأشارت المصادر إلى أن «المتهمين حاولوا تكرار سيناريو شقة الهرم التى وقع بداخلها انفجار يوم 22 يناير العام الماضى، حين قام أحدهم أثناء مداهمة الضباط لمكان اختباء خلية جنوب الجيزة، بتفجير عبوة ناسفة، أسفرت عن استشهاد 11 من رجال الشرطة ومدنيين، جراء الانفجار».

وأوضحت المصادر أن «قوات الأمن المكلفة بالقبض على المتهمين تعاملت بحذر شديد أثناء المداهمة ونجحت فى قتل الإرهابيين دون وقوع خسائر فى الأرواح من قِبل رجال الشرطة».

من جهة أخرى، تواصل نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، تحقيقاتها فى القضية الأصلية المتهم فيها القتلى، وهى قضية تنظيم ولاية سيناء 2، التى لم تنته التحقيقات فيها بعد. وقال مصدر قضائى إن «هناك 4 من القتلى ما زالوا مجهولى الهوية، كانوا مع المتهمين المطلوبين من قِبل النيابة للتحقيق معهم، بالإضافة لستة متهمين من القتلى تم تحديد هويتهم، ولذلك قامت النيابة العامة بتكليف الطب الشرعى بأخذ عينات الحمض النووى DNA لتحديد بيانات المتهمين الأربعة وهوياتهم».

وكلفت النيابة فريقاً من خبراء الأدلة الجنائية والمعمل الجنائى بفحص الأسلحة الآلية وفوارغ الطلقات التى عثر عليها فى مكان تبادُل إطلاق النار مع المتهمين، قبل أن يلقوا مصرعهم نتيجة إطلاق النار. وقالت مصادر أمنية مطلعة على التحقيقات إنه «عقب أحداث أرض اللواء، عقد اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، اجتماعاً موسّعاً مع ضباط المديرية على مستوى القطاعات، وتم وضع خطة أمنية جديدة تضمنت فحص سكان العقارات المستأجرة حديثاً، وعمل أكمنة ثابتة ومتحركة فى نطاق المحافظة بالكامل، وتزويد عدد الأقوال الأمنية، وتمشيط المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة بشكل مستمر، للتصدى لأى أعمال عنف».

وأوضحت المصادر أنه «عقب الانتهاء من الاجتماع شنت قوات الأمن حملات مكثفة استهدفت البؤر الإجرامية فى كرداسة وناهيا وأكتوبر والصف والعياط، للبحث عن العناصر الخطرة والهاربين من قضايا عنف». وقالت وزارة الداخلية فى بيانها حول أحداث العجوزة: إن «مداهمة لشقتين تمت وفق معلومات لقطاع الأمن الوطنى تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة، وكرَين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية، فتم التعامل مع تلك المعلومات، بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية واستهداف الشقتين».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى