اخبار السياسه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يتفقد مشروع محور روض الفرج

اخبار السياسه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يتفقد مشروع محور روض الفرج
اخبار السياسه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة يتفقد مشروع محور روض الفرج

تفقد اللواء أ.ح كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، يرافقه المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، واللواء عماد سعفان مساعد مدير إدارة المهندسين العسكريين، والمهندس سيد فاروق النائب الأول لرئيس الشركة، والمهندس أحمد العصار عضو مجلس الإدارة مشروع محور روض الفرج، الذي تنفذه الشركة تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح العميد أيمن صقر مدير المشروع، أنه يجرى العمل بكل قطاعات المشروع على التوازي، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لقطاع التقاء المحور بالطريق الدائري فقد تم الانتهاء من 4 مطالع ومنازل، وافتتحوا لحركة السيارات، ويجرى العمل حاليا في 4 مطالع ومنازل أخرى، لربط المحور بالطريق الدائري في كل الاتجاهات.

وأشار العقيد محمد عبدالخالق مدير تنفيذ المشروع، إلى أن قطاع النيل الغربي يجرى العمل به ويتم تنفيذه بنظام العربات المتحركة، ويبلغ طوله نحو 400م وعرضه 50 مترا، وارتفاعه 14 مترا عن سطح الماء، وعرض الفتحه الملاحية 120 مترا.

وأكد أن قطاع النيل الشرقي الذي يمثل أكثر القطاعات أهمية، نظرا لكونه كوبري معلق بعرض 66 مترا وطول 540 مترا، ويعد من أكبر الكباري المعلقة في العالم من حيث العرض ويجرى صب الأعمدة الرئيسية للكوبري، والتي ستصل إلى ارتفاع نحو 90 مترا، وصبت القاعدة من خلال 80 خازوق بقطر مترين وعمق 47 مترا تحت سطح النيل حيث تبلغ حمولة الكوبرى 120 طنا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى