اخبار السياسه ضبط 3 قضايا بيع وتنقيب عن الآثار في 3 محافظات

اخبار السياسه ضبط 3 قضايا بيع وتنقيب عن الآثار في 3 محافظات
اخبار السياسه ضبط 3 قضايا بيع وتنقيب عن الآثار في 3 محافظات

ضبطت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، صاحب بازار بالجمالية في القاهرة، بعد ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار خان الخليلي، تفيد بحيازته عملات معدنية أثرية، متلبسا ببيع 8 عملات معدنية أثرية، تحمل نقوش وأشكال مختلفة، وتبين أنه يدعى «محمد م» (50 عاما)، وذلك في إطار خطة اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي.

وفي محافظة الشرقية، تم ضبط «محمد ع» (62 عاما)، في الزقازيق، إثر ورود معلومات لمباحث سياحة وآثار الشرقية، بحفر مسكنه بغرض التنقيب عن الآثار، حيث تم ضبطه و3 أفراد، والعثور على حفر مربع الشكل قطرها 2/2 متر، وبعمق 10 أمتار، ومبطنة من جوانبها بالخشب، والعثور على بعض الشواهد الأثرية.

أما في محافظة أسوان، فتم ضبط «مصري م» (66 عاما)، إثر ورود معلومات تفيد بأنه حفر في مسكنه بغرض التنقيب عن الآثار، وتم ضبطه و4 آخرين، إضافة إلى العثور علي حفر مربع قطرها 3/3 متر، وعمق 4 أمتار، تنتهي بسرداب للجهة الجنوبية بطول 3 أمتار، والعثور على حفر مستطيل قطره 2/3 متر وعمق 6 أمتار، تنتهي بسرداب بطول 4 أمتار، كما تم ضبط «وحيد ك»، ووجود حفر مربع الشكل بأبعاد 2/2 متر وعمق 8 أمتار، وتنتهي بسرداب من الجهة الشمالية بطول 4 أمتار.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بالحفر خلسة داخل مساكنهم للتنقيب عن الآثار، وتم تقنين الإجراءات، والتحفظ على المضبوطات والأدوات المستخدمة في الحفر، وتم العرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى