اخبار السياسه "مؤتمر الحوكمة" يطالب بضرورة وجود خطة لمكافحة الفساد في المحافظات

اخبار السياسه "مؤتمر الحوكمة" يطالب بضرورة وجود خطة لمكافحة الفساد في المحافظات
اخبار السياسه "مؤتمر الحوكمة" يطالب بضرورة وجود خطة لمكافحة الفساد في المحافظات

أوصي المؤتمر الأول "حول الإدارة المحلية بين الحوكمة ومكافحة الفساد"، الذي نظمته وزارة التنمية المحلية، اليوم، بضرورة وجود خطة لمكافحة الفساد في كل محافظة ومتابعة تنفيذها بين وزارة التنمية المحلية والجهات الرقابية بالدولة.

وحضر المؤتمر المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

كما أوصي المؤتمر، بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ووزارة التنمية من خلال تحويل أهداف الاستراتيجية إلى برامج عمل محددة .

كما طالب المؤتمر، بسرعة إنجاز قانون الإدارة المحلية بما يدعم وجود مجالس محلية وتطبيق اللامركزية مع ضرورة وجود شفافية في إعداد الخطط التنموية في كل محافظة ووحدة محلية.

وشدد على ضرورة إصلاح منظومة التخطيط المحلي والمشاركة المجتمعية للمواطنين بالقرى والمدن والمحافظات المصرية، واعتماد برامج التنمية المحلية الجديدة والتي لا تقتصر علي 5 برامج فقط والتي تم تحويلها إلى 11 برنامج عمل تهدف الوزارة إلى تنفيذها وهم الإسراع بالتنمية وترسيخ العدالة الاجتماعية وحياة أفضل للمصريين وخدمات عصرية واللامركزية ومحافظات خضراء ومجتمعات رقمية وإدارة عصرية وقرية منتجة ومصدرة وتنمية إنسانية ومشاركة مجتمعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى