اخبار السياسه نجيب ساويرس: تكريم النجم "فوريست ويتيكر" في ختام "الجونة السينمائي"

اخبار السياسه نجيب ساويرس: تكريم النجم "فوريست ويتيكر" في ختام "الجونة السينمائي"
اخبار السياسه نجيب ساويرس: تكريم النجم "فوريست ويتيكر" في ختام "الجونة السينمائي"

أعلن مهرجان "الجونة" السينمائي اليوم عن حضور النجم السينمائي العالمي "فوريست ويتيكر"، في حفل ختام دورته الأولى المُقرر إقامته في مدينة الجونة الساحلية يوم 29 سبتمبر الجاري، وسيتم تكريمه ضمن مجموعة من الشخصيات السينمائية المرموقة المُقرر حضورها فعاليات المهرجان.

وسيتسلم "ويتيكر" إحدى جوائز الإنجاز الإبداعي الثلاث، التي يمنحها المهرجان في دورته الأولى، وذلك تقديرًا لتميزه فنيًا ولدوره البارز في دعم النشاط الإنساني.

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، قد قررت منح عدد من الجوائز الخاصة بالإنجاز الإبداعي في دورته الأولى لثلاث شخصيات فنية بارزة من مصر، وعلى المستويين العربي والدولي، إذ أعلن المهرجان الأسبوع الماضي أن الفنان المصري الكبير عادل إمام سيتسلم جائزة الإنجاز الإبداعي في حفل الافتتاح، بينما سيتم الإعلان عن اسم الشخصية العربية التي ستحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي الثالثة قريبًا.

وحول اختيار النجم العالمي "ويتيكر" لتكريمه في مهرجان الجونة السينمائي قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان: "ويتيكر أحد أهم رموز التمثيل في العالم، ومن النُجوم القلائل المنحازين بشدة للقضايا الإنسانية، ومشهود له بمواقفه الداعمة للسلام والداعية لتعزيز قيمته ونشر ثقافة التسامح، ويشارك بشكل دائم في العديد من المشاريع الخيرية والأنشطة الهادفة للقضاء على الفقر والجوع، والداعية لتحقيق المساواة حول العالم".   

وأكد انتشال التميمي مُدير المهرجان، على أهمية تكريم المبدعين الذين كرّسوا حياتهم للسينما، وانعكس ذلك على دورهم الإنساني قائلًا: "إن الفنان الكبير فوريست ويتيكر من المؤثرين في المشهد السينمائي المعاصر، إذ تمتد موهبته وتأثيره إلى ما وراء شاشة السينما، لتجسيده شخصيات هامة تحمل دومًا أبعادًا اجتماعية وأخلاقية، تنسجم مع توجه المهرجان وشعاره "السينما من أجل الإنسانية".

والنجم الأمريكي الشهير "فوريست ويتيكر" واحدًا من أهم نجوم السينما العالمية، ويمتلك تاريخًا فنيًا حافلًا بالأعمال التي قدم من خلالها مجموعة من الأدوار المتميزة، وعمل مع عدد من كبار المخرجين العالميين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى