اخبار السياسه هل تفتح مشاركة مصر في المعرض الروسي أبواب السياحة مرة أخرى؟

اخبار السياسه هل تفتح مشاركة مصر في المعرض الروسي أبواب السياحة مرة أخرى؟
اخبار السياسه هل تفتح مشاركة مصر في المعرض الروسي أبواب السياحة مرة أخرى؟

أعلن كريم محسن القائم بأعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية، مشاركة مصر للمرة الأولى منذ 2015 في معرض «ليجر» السياحي الذي يقام في روسيا هذا الأسبوع، خلال اتصال هاتفي مع «رويترز».

وقال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مشاركة مصر في معرض ليجر السياحي بروسيا، هي فرصة مهمة جدًا في التقاء منظمي الرحلات السياحية مع الشركات السياحة المصرية ومحاولة تنفيذ البرامج السياحية المتاحة.

وأضاف «حلقة» لـ«الوطن»، أن المشاركة في المعرض سوف تساعد في استئناف السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى، مشيرًا إلى أن السياحة الروسية كانت تشكل نحو 60% من حجم السياحة ولذلك فهي لها أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح نقيب السياحيين أن عودة السياحة غير مرتبطة بمشاركة مصر في المعرض فقط، وإنما السياحة تحكمها قرارات سياسية، والمشاركة فيه ستساهم في عودتها وإلقاء الضوء عليها.

وتابع «حلقة» قائلا إن أهم الأسباب التي تساعد على عودة السياحة وضع أجندة سياحية واضحة، والعمل على ملف السياحة الرياضية وسياحة التسوق والمؤتمرات والسياحية الثقافية والشواطئ، وذلك يكون من خلال تنظيم «إيفنتات» للسائحين لحضورها.

وقال الدكتور مجدي سليم، الخبير السياحي، إن مصر دائما ما تشارك في المعارض السياحية الروسية وهو ليس مرتبطا بشكل كبير على استئناف السياحة الروسية إلى مصر، والاستمرار في المشاركة في هذه المعارض يدعم وجود مصر على الخريطة السياحية.

وأضاف «سليم» لـ«الوطن»، أنه في حالة استئناف السياحة الروسية مرة أخرى يرجع الفضل إلى العمل السياسي والجهود التي قامت بها القيادة السياسية المصرية طوال الفترة الماضية.

وأوضح الخبير السياحي أن أهم العوامل التي تؤدي لعودة انتعاش السياحة مرة أخرى في مصر، توفير استراتيجية واضحة وتحسين الخدمات في الفنادق وغيرها من المناطق السياحية والقضاء على المشكلات التي تواجه السياح وعودة حركة الطيران مع انخفاض تكاليفها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى