اخبار السياسه الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تتهم "الجزيرة" بدعم الإرهاب

اخبار السياسه الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تتهم "الجزيرة" بدعم الإرهاب
اخبار السياسه الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان تتهم "الجزيرة" بدعم الإرهاب

واجهت قناة الجزيرة القطرية اتهامات بدعم الإرهاب في الشرق الأوسط والعالم، وجاءت الاتهامات الصريحة الغاضبة في حلقة نقاشية، نظمتها الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان في مقر المجلس على هامش الدورة الـ 36 للمجلس.

وأقيمت الحلقة لمناقشة "الإعلام والإرهاب في الشرق الأوسط ودور قطر وأذرعها الإعلامية في نشر الكراهية والعنف في المنطقة، حيث قال الدكتور أحمد الهاملي مؤسس ورئيس الفيدرالية العربية إنه لم يعد مقبولا أن تترك وسائل الإعلام بما فيها الوسائل الممولة من قطر مثل الجزيرة دون حساب بعد كل ما تفعله بالمنطقة.

وأوضح "الهاملي"، أن الفيدرالية، كهيئة حقوقية عربية تضم قرابة 40 منظمة عربية تشجع دائما حرية الرأي والتعبير ولكن بما لا يخل بمسؤوليات وسائل الإعلام في الحفاظ على الأمن والسلم الوطنيين، مضيفا: "إذا كانت الحرية الإعلامية حق، فإن من حق الشعوب والأفراد ألا يتعرضون لخطر الإرهاب والعنف الذي تحرض عليه الجزيرة".

وأشار إلى أن قوانين الدول الغربية التي يعرف عنها حرصها على حرية الإعلام والتعبير لا تسمح أبدا بالتحريض على العنف أو الكراهية أو القتل.

فيما قال الإعلامي والكاتب عبد العزيز الخميس إن القضية مهمة لأن العمليات الإرهابية تتم بدعم إعلامي يحرض على العنف، موضحًا أن كثيرا من الجماعات الإرهابية لها علاقات مع جهات إعلامية مدعومة من قطر مثل قناتي الجزيرة، من الدوحة، والكوثر من لندن، وضرب مثالا بعلاقة الجزيرة بأسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الراحل.

وأضاف "الخميس": "كانت الجزيرة تطلب مني عندما أشارك بمداخلات معهم أن أقرن اسم بن لادن بوصف الشيخ وكان الهدف من ذلك إضفاء القدسية على شخصية بن لادن"، متهمًا الإعلام المدعوم من قطر بالترويج لذبح الأقباط في ليبيا ويقدم المنظمات الإرهابية على أنه جماعات مقاومة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى