اخبار السياسه موجز الـ 9 صباحا| طقس اليوم.. و«ماريا» يهدد الجزر العذراء الأمريكية

اخبار السياسه موجز الـ 9 صباحا| طقس اليوم.. و«ماريا» يهدد الجزر العذراء الأمريكية
اخبار السياسه موجز الـ 9 صباحا| طقس اليوم.. و«ماريا» يهدد الجزر العذراء الأمريكية

تنشر "الوطن" موجز الـ9 صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الـ3 الماضية.

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة اتفقت مع محافظ البنك المركزي على إصدار شهادات "بلادي الدولارية" للمصريين بالخارج.

وأضافت "مكرم"، خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم"، أن هذه الشهادة طٌرحت بفائدة قدرها 5% من أجل جمع العملة الصعبة من المصريين في الخارج لدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضحت "مكرم"، أن الحصيلة الدولارية لهذه الشهادة بلغت 200 مليون دولار، مؤكدة على أن المبلغ المستهدف جمعه يفوق هذا المبلغ بمراحل.

وأوضحت "مكرم"، أن هذه الشهادات تحتاج إلى التسويق في الخارج نظرًا لانتشار الشائعات الخاطئة حول مدى منح مصر لفائدة مقابل شراء هذه الشهادة.

أما عن طقس اليوم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الأربعاء، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضاف الخبراء أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج على البحرين من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية.

وقال المركز الأمريكي للأعاصير في أحدث تقرير له إن عين الإعصار ماريا ستقترب من سانتا كروز في الجزر العذراء الأمريكية خلال الساعات القليلة المقبلة.

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وزيرة الهجرة: شهادات "بلادي" جمعت 200 مليون دولار من المصريين بالخارج

"ماريا" يقترب ويهدد بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية

ريهام سعيد: "بعد حلقة العفاريت طلعت 5 عمرات عشان ربنا يسامحني"

بالصور صور نادرة لمحمد هنيدي وخالد صالح أثناء تمثيلهما بمسرح الجامعة

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى