اخبار السياسه موجز الثالثة صباحا| ترامب يشيد بدور السيسي في المصالحة الفلسطينية

اخبار السياسه موجز الثالثة صباحا| ترامب يشيد بدور السيسي في المصالحة الفلسطينية
اخبار السياسه موجز الثالثة صباحا| ترامب يشيد بدور السيسي في المصالحة الفلسطينية

تنشر «الوطن» موجز الـ3 صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الـ3 الماضية.

أكد السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن ما نشرته وكالة أنباء «رويترز» حول برنامج المساعدات الأمريكية لمصر غير دقيق، مشيرا إلى أن المساعدات الأمريكية لمصر قائمة، مطالبا بمراجعة البيانات الصادرة من الجانب الأمريكي بشأن المساعدات لمصر.

وأضاف «يوسف» أن اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي يمثل فرصة للتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى الجانبين أكدا خلال الاجتماع حرصهما على تعزيز وتطوير هذه العلاقات وتطويرها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع التطرق لعدد من الملفات الإقليمية وتحديدا عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث تم استعراض آخر التطورات التي تمت في هذا الملف، كما أشاد الرئيس ترامب بجهود مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وردا على تساؤل حول ما إذا كان اللقاء قد تناول الأزمة الخليجية مع قطر، أشار السفير إلى أن اللقاء تناول ضرورة استمرار الجهود الدولية للتصدي بحزم للإرهاب والعمل على وقف الدعم المقدم للتنظيمات الإرهابية.

وفيما يخص العلاقات المصرية- الإيطالية، قال السفير علاء يوسف إن خطوة استئناف العلاقات على مستوى السفراء بين الجانبين وعودتهم للعمل مرة أخرى خطوة مهمة تؤكد حرص البلدين على العلاقات التاريخية.

وأضاف أن الجانب المصري أكد التزامه بالتعاون الكامل بين السلطات القضائية في البلدين للكشف عن حقيقة ملابسات حادث مقتل الباحث الإيطالي «ريجيني» وتقديم المسؤولين عنه للعدالة.

وأكد السفير علاء يوسف أن الجانب الإيطالي أكد اهتمامه باستعادة الزخم في العلاقات بين البلدين.

وحول مشاركة الرئيس في فعاليات الأمم المتحدة، قال المتحدث الرسمي إنها اكتسبت أهمية خاصة في ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن التي تنتهي هذا العام، مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة حرص على تهنئة الرئيس السيسي على أداء مصر المتميز خلال عضويتها في مجلس الأمن والتي تنتهي هذا العام.

وأوضح أن كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة أمس الأول كانت موجهة إلى الضمير العالمي والمجتمع الدولي وكيفية علاج أوجه القصور في النظام الدولي الحالي وأهمية عمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على تفادي أوجه القصور وإيجاد حلول حقيقية ومستدامة للأزمات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط وعلاج الفجوة المتزايدة بين الدول المتقدمة والدول النامية. 

من جهة أخرى ،قال مدير القيادة الاستراتيجية في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال جون هايتين، إن كوريا الشمالية لم تعرض لغاية الآن ما يثبت قدرتها على تصنيع رؤوس نووية تثبت على صواريخ بالستية، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأضاف الجنرال الأمريكي خلال كلمة ألقاها في معهد "HUDSON" للدراسات العسكرية في العاصمة الأمريكية واشنطن: "من غير المعلوم ما إذا كانت هذه الصواريخ تتصف بالصمود حين دخولها الغلاف الجوي".

وتابع الجنرال الأمريكي قائلا: "نحن نرى أن الكوريين الشماليين يطلقون الصواريخ ويعرضون هذا على الملأ، لكنهم لم يعرضوا للولايات المتحدة إمكانية نجاحهم في نيل الأهداف المطلوبة من عملية إطلاق هذه الصواريخ من البداية وحتى النهاية".

وأجاب الجنرال الأمريكي على سؤال حول ما إذا كانت بيونغ يانغ قد تمكنت منحل مسألة تثبيت رؤوس نووية على صواريخها البالستية، وهل لدى الحكومة الأمريكية معلومات حول طبيعة الرؤوس التي تحملها هذه الصواريخ التي أجريت عليها تجارب في الأشهر الأخيرة، قائلا: " لقد تأكدنا من خلال عرض بيونغ يانغ لتجاربها الصاروخية أن الكوريين الشماليين يفتقرون للبنية التحتية اللازمة لامتلاك الرؤوس النووية".

وأشار إلى أن للولايات المتحدة باعا طويلا في هذا المجال وقد مرت بمراحل طويلة وصرفت أموالا ضخمة حتى حصلت على ترسانتها النووية الحالية وأنه ليس لدى كوريا الشمالية في الوقت الراهن الإمكانيات التي تؤهلها لهذه الصناعة.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس الأمريكي أعرب عن تقديره للرئيس السيسي، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين، ومؤكداً حرص الولايات المتحدة على تطويرها.

كما أكد الرئيس ترامب أهمية العمل على تعزيز توافق الرؤى إزاء سبل دفع العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، بهدف تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وأضاف السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية، من بينها سبل إحياء عملية السلام، حيث عرض الرئيس جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية كخطوة أساسية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشاد الرئيس ترامب بالجهود المصرية في هذا الصدد، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في هذا الملف.

«الرئاسة»: ما نشرته «رويترز» بشأن المساعدات الأمريكية لمصر «غير دقيق»

واشنطن: كوريا الشمالية لم تعرض ما يثبت قدرتها على تصنيع رؤوس نووية

مصطفى الفقى ضاحكا: «مبارك كان هيضحي بيا في 1985»

عمرو موسى: لن أخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة

«العربية»: مسؤول أممي يرفض زج قطر باسمه في ندوة حول الإرهاب

قابيل: مصر مؤهلة لتكون محورا لوجستيا لصناعة السيارات

شريف فتحي: "مصر للطيران" تعرضت لخطر الإغلاق أثناء ثورة يناير

بالصور ترامب يشيد بدور السيسي في المصالحة الفلسطينية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى