اخبار السياسه وزير الخارجية يؤكد عمق ومتانة العلاقات المشتركة مع المغرب

اخبار السياسه وزير الخارجية يؤكد عمق ومتانة العلاقات المشتركة مع المغرب
اخبار السياسه وزير الخارجية يؤكد عمق ومتانة العلاقات المشتركة مع المغرب

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم، مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن اللقاء تناول سبل دعم العلاقات "المصرية المغربية"، كما اتفق الجانبان على عقد آلية الحوار الاستراتيجي على مستوى وزيري الخارجية في أقرب فرصة، فضلا عن الاتفاق على تبادل الزيارات في إطار الإعداد للجنة عليا على مستوى قيادتي البلدين.

وأضاف أبوزيد، أن شكري أكد عمق ومتانة العلاقات المشتركة مع المغرب، مشددا على حرص مصر على إيجاد الآليات التي تضمن مزيد من التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن الوزير المغربي ثمن مستوى العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيزها بشكل يعكس العلاقات التي تربط قيادتي وشعبي البلدين.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وفي مقدمتها الأزمتين السورية واليمنية، بالإضافة إلى الوضع في ليبيا، حيث اتفقت رؤى الجانبين حول ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية لهذه الأزمات تحافظ على وحدة هذه الدول وتحفظ مقدراتها وتنهي معاناة الشعوب العربية الشقيقة.

وأوضح أبو زيد أن الوزيرين تناولا بشكل مفصل آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث استعرض شكري الجهود المصرية على مختلف المستويات خلال الأشهر الأخيرة لتقريب وجهات النظر بين الليبيين. كما تناول الوزيران ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام "اليونسكو"، حيث أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لدعم المغرب للمرشحة المصرية باعتبار أن المغرب عضو في المجلس التنفيذي لليونسكو.

ومن ناحية أخرى، يعقد ‏وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، في وقت لاحق اليوم، اجتماعا تشاوريا حول ليبيا، وذلك بمقر البعثة الدائمة لمصر بنيويورك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى